خطة التنمية واكتشاف المواهب الرياضية.. الحكومة تستهدف البحث عن النشء في القرى والنجوع.. وترفع شعار تطوير المباني والمنشآت.. وتمكين ذوى الهمم من ممارسة الأنشطة.. وتيسير إجراءات مشروعات الطرح الاستثماري

الأحد، 16 يونيو 2024 09:00 ص
خطة التنمية واكتشاف المواهب الرياضية.. الحكومة تستهدف البحث عن النشء في القرى والنجوع.. وترفع شعار تطوير المباني والمنشآت.. وتمكين ذوى الهمم من ممارسة الأنشطة.. وتيسير إجراءات مشروعات الطرح الاستثماري ملاعب _ ارشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحظى قطاع الشباب باهتمام كبير في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2024/2025/ حيث مستهدف إنشاء حوالي 157 من مراكز الشباب والرياضة، والتوسع في توفير المنشآت الشبابية، حيث يصل عدد المدن الشبابية المستهدف إنشاؤها وتطويرها 7 مدن، بالإضافة إلى 8 معسكرات شبابية مستهدف إنشائها وتطويرها، فضلًا عن 3 مراكز التعليم المدني مستهدف إنشائها وتطويرها، و2 مركز تنمية شبابية مستهدف تطويرها بالقليوبية، كفر الشيخ، و3 نزل شباب مستهدف تطويرها.

وتتضمن الخطة التوسع في توفير المنشآت الرياضية، حيث بلغ عدد الاستادات الرياضية المستهدف تطويرها 10 استادات، ومن المستهدف كذلك تطوير 53 نادي رياضي، فضلًا عن المدن الرياضية والملاعب المفتوحة وكذلك أندية ذوي الهمم المستهدف إنشائها وتطويرها ويبلغ عددها 8 نوادي، إضافة زيادة مستويات المشاركة السياسية للشباب من خلال رفع نسبة مشاركة الشباب في البرلمان إلى ما لا يقل عن 33% في عام 2030  مقابل 17% في عام 2021.

رفع نسبة مشاركة الشباب فى المجالس المحلية إلى ما لا يقل عن 25% في عام 2030 في إطار المشروع القومى لتأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية، رفع نسبة مشاركة الشباب فى الحقائب الوزارية إلى ما لا يقل عن 20% وعن 30% لمعاوني ومساعدي الوزراء في عام 2030، زيادة مستويات المشاركة الاقتصادية للشباب من خلال:

توجيه 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المملوكة للشباب بحوافز تمويلية، إطلاق مبادرة رئاسية لتأهيل مليون رائد أعمال من الشباب من خلال تقديم الدعم المالي والفني الشباب، بحلول عام 2030 سيكون 50% من الشباب في مصر ملتحقين بالتعليم المستمر، أو التدريب أو العمل.

وتستهدف الخطة أيضا، زيادة مستويات المشاركة الرياضية للشباب من خلال زيادة عدد الشباب الرياضيين المحترفين دوليا بنسبة 10% سنويا، زيادة موازنة وزارة الشباب والرياضة بنسبة لا تقل عن 5 % سنويًا لدعم الأنشطة الشبابية، استكمال إنشاء وتطوير تسعة حمامات سباحة وتسع صالات مغطاة وتجهيز واستكمال تطوير 75 مجمعا رياضيًا، وثلاث مدن رياضية، إنشاء وتطوير مدن شبابية، 54 مركزا شبابيًا، و 11 منشأة كشافة، وإنشاء وتطوير 100 منشأة شبابية بحلول عام 2030.

وتستهدف الخطة أيضا، تنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج المتنوعة لتمكين الشباب المصرى بالاستفادة من التعاون الدولي والإقليمي، وفيما يخص مجال الخدمات الشبابية والرياضية، تستهدف الخطة  التوسع في إقامة المنشآت الشبابية، لتشمل تطوير 156 مركز شباب، إنشاء وتطوير (7) مدن شبابية، و (8) معسكرات، ومركزين للتنمية الشبابية، وثلاثة مراكز للتعليم المدنى، وثلاثة نزل شباب، توصيات لجنة الشباب والرياضة عن مشروعات قوانين خطة التنمية الاقتصادية.

وشددت اللجنة على ضرورة، مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لوزارة التنمية المحلية بتوجيه المحافظين نحو تيسير إجراءات مشروعات الطرح الاستثماري لمديريات الشباب والرياضة لتتمكن من تدبير مواردها وتغطية نفقاتها، وإعفاء تلك المشروعات من الرسوم البالغة 30% والتي تؤول للجهة صاحبة الولاية على الأرض (المحافظات) المقام عليها مشروعات الطرح الاستثماري، وحصر وزارة الشباب والرياضة للمشكلات المتكررة التي تعاني منها مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، وتوجيه خطاب من وزارة الشباب والرياضة بشأنها لرئيس مجلس الوزراء، وتوفير وسائل انتقال حديثة للسادة مديري المديريات بالمحافظات لمتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة بالمنشآت الشبابية والرياضية وخاصة مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة