محافظة القاهرة تستعد لعيد الأضحى.. فرق طوارئ وغرامات تصل لـ10 آلاف جنيه لمن يترك مخلفات الأضاحى في الشوارع.. فتح المجازر مجانا طوال العيد وحظر إقامة شوادر الخراف بالأماكن العامة.. والحدائق تتجمل لاستقبال الزوار

السبت، 15 يونيو 2024 09:00 م
محافظة القاهرة تستعد لعيد الأضحى.. فرق طوارئ وغرامات تصل لـ10 آلاف جنيه لمن يترك مخلفات الأضاحى في الشوارع.. فتح المجازر مجانا طوال العيد وحظر إقامة شوادر الخراف بالأماكن العامة.. والحدائق تتجمل لاستقبال الزوار مجازر القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل محافظة القاهرة عيد الأضحى باستعدادات خاصة، وفى مقدمتها تجهيز المجازر ورفع حالة الطوارئ بها، نظرا لكثرة الإقبال على الذبح قبل العيد وخلال أيام العيد تستقبل المجازر أضاحى المواطنين، كما يتم وضع خطة خاصة بهيئة نظافة القاهرة لاستقبال العيد، بداية من تجهيز الحدائق ثم تشكيل فرق طوارئ لمتابعة نظافة الشوارع طوال أيام عيد الأضحى.

وخلال الأيام السابقة للعيد، تكثف أجهزة محافظة القاهرة أعمال الرقابة علي كافة السلع، لضبط الاسواق وتكثيف الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين، ومباحث التموين والطب البيطري والصحة ومفتشي الاغذية وشرطة المرافق ورؤساء الاحياء حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

ورفعت محافظة القاهرة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية، وفى مقدمتها إدارات المجازر، حيث أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم  مع فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة ( الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان ) لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجاناً للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.
وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم تحرير محاضر بيئة  لمن يذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء مشيرًا إلى أن  قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه، مشيرا إلى أنّ المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.


وأعلن محافظ القاهرة حظر اقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .

من جانبها استعدت هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، لاستقبال العيد من خلال رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات، ومراجعة صيانة الألعاب الترفيهية الموجودة بالحدائق، كما جهزت الحدائق المتخصصة المسطحات الخضراء ورفع كفاءتها لاستقبال جمهور الزوار في العيد.

من جانبه طالب محافظ القاهرة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع مخلفات الذبح من الشوارع على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة .

وبدوره أكد الدكتور صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى، أنه سيتم الذبح طوال ايام العيد داخل المجازر المرخصة مجانا للجمهور كما تم تجهيز غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أى مشكلات لحلها على الفور  على الارقام الخاصة بمديرية الطب البيطري 27426993 ،  27427053،  بالإضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561 .


وأضاف مدير الطب البيطري بالقاهرة، لـ اليوم السابع، أنه يطبق علي محال الجزارة القانون 281 لسنة 94 والقانون 53 لسنة 66 الذى ينص على أنه في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة ، وبالنسبة للمواطن الذي يذبح الاضاحى في الشوارع أو أمام المنازل فيعد مخالفًا لقانون البيئة 4 لسنة 94 ، وقانون النظافة 38 لسنة 1967 وقد تصل العقوبة لـ 10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئى بالشارع .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة