حملات تموينية على محال الجزارة فى شمال سيناء للتأكد من جودة اللحوم

السبت، 15 يونيو 2024 02:30 م
حملات تموينية على محال الجزارة فى شمال سيناء للتأكد من جودة اللحوم وزارة التموين - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التموين بشمال سيناء، تكثيف الحملات التموينية بالتعاون مع إدارة تموين العريش وقسم مباحث التموين ومديرية الصحة، واستهدفت مراقبة الأسواق والمحلات الجزارة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المعروضة للبيع للمواطنين، خاصة اللحوم.

أسفرت هذه الحملات عن تحرير 8 محاضر بسبب عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الامتثال لمتطلبات الشهادة الصحية.

وسبقها حملة أسفرت عن تحرير 9 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وتحرير 7 محاضر لعدم امتلاك الشهادة الصحية اللازمة، وضبط كمية من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الإنساني في أحد محلات الجزارة، وتم اعدام كمية تقدر بحوالي 70 كجم من هذه اللحوم.

وأكدت المديرية على استمرارية هذه الحملات التموينية المكثفة، والتزامها بتعزيز الرقابة على الأسواق، وحماية صحة وسلامة المواطنين.

وكانت  مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء أهابت  بالمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، الذين يقومون بصرف حصص الخبز، سرعة التقدم بشكوى إلى الإدارات التموينية أو مديرية التموين في حال ملاحظة أي نقص في وزن الرغيف (90 جرام) أو عدم التزام المخابز بالسعر المعلن ووزن الرغيف.

كما أفاد البيان أن المواطنين الذين يقومون بصرف حصصهم من الدقيق يمكنهم شراء جوال الدقيق زنة 20 كجم بسعر 60 جنيهاً للجوال الواحد ابتداءً من 1 يونيو 2024.

وأكد البيان أنه في حالة قيام تجار التموين ببيع الجوال بسعر أعلى من المعلن، يجب على المواطنين التقدم بشكوى بهذا الشأن إلى الإدارات التموينية أو مديرية التموين الكائنة بجوار سنترال العريش.

وفي إطار متابعة تنفيذ هذه التوجيهات، قام رأفت العبد، مدير مديرية التموين، يرافقه الأجهزة الرقابية بالمديرية وقوة من قسم مباحث التموين، بالمرور على المخابز البلدية بمدينة العريش وشركات المطاحن وتجار التموين، لمتابعة أوجه الصرف والالتزام بالأسعار والأوزان، وذلك تنفيذًا للتوجيه الوزاري رقم 18 لسنة 2024 بشأن سعر بيع الخبز والدقيق.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة