باسل عادل لـ"الشاهد": مشهد قتلة "السادات" باستاد القاهرة أكد تعرض مصر للخطف

السبت، 15 يونيو 2024 12:06 ص
باسل عادل لـ"الشاهد": مشهد قتلة "السادات" باستاد القاهرة أكد تعرض مصر للخطف باسل عادل
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل باسل، البرلمانى السابق ومؤسس كتلة الحوار، أن مشهد "مرسي" وهو يؤدى اليمين فى ميدان التحرير وفتحه "للجاكت" كان كوميديا.

وأضاف "عادل" خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامى الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": مشهد مرسى فى ستاد القاهرة ووجود قتلة "السادات" أكد لى أن مصر تتعرض للخطف.

وتابع: "رفضت المشاركة فى مجلس الشورى، لأننى حصلت على عضوية البرلمان بأصوات الشعب، وكان هناك حراك كبير ومواجهة شديدة بين الجماعة والشعب المصرى، وهذه المواجهة حفزت أشخاصا كثيرة على المشاركة، ورفضت حتى لأن أكون ضمن قائمة تقوية الإخوان.

وقال باسل عادل، أن جبهة الإنقاذ تولت دورا مهما جداً فى لحظة تاريخية فاصلة ويُحسب لكل أعضائها هذه المواجهة العنيفة.

وأضاف "عادل" : فى البداية انضممت إلى جبهة الإنقاذ عندما كنت ف حزب المصريين الاحرار وبدأوا يعلنون عن أنفسهم وكنت بحضر الاجتماعات بصفتى قيادة من قيادات المصريين الاحرار وشاركت فى كل الاجتماعات.

وواصل:" وكان عندى أحساس أن الشغل فى الشارع أهم وأبقى وكنت مهتم أنى اشتغل مع أبناء دائرتى فى مدينة نصر، فى فكرة أن المواجهة تكون على الأرض، لأن حسيت أن من غير مواجهة على الارض هتكون ناقصة، وهنا مش بتكلم على المواجهة السياسية ولكن المواجهة الشعبية، وشعبية بكثافة لأننا كنا بنواجه تيار كبير ومًنظم ومعه " سلاح نووي" أى الدين، فاكنوا يتحدثون باسم الدين، فضلاً عن الأف من الجمعيات الخيرية التابعة لهم، فى المقابل كان أسلحتنا تقليدية مثل الحديث عن الهوية المصرية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة