يورو 2024.. منتخب إيطاليا بقيادة سباليتى يتحدى الكبار للدفاع عن اللقب

الجمعة، 14 يونيو 2024 04:00 ص
يورو 2024.. منتخب إيطاليا بقيادة سباليتى يتحدى الكبار للدفاع عن اللقب منتخب إيطاليا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب إيطاليا لرحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 ببداية نارية، حيث يقع في واحدة من أقوى المجموعات فى اليورو بعدما أوقعته القرعة مع إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

 

مباريات منتخب إيطاليا في يورو 2024

إيطاليا ضد ألبانيا (دورتموند، 15 يونيو، الساعة 10 مساء)

إيطاليا ضد إسبانيا (جيلسنكيرشن، 20 يونيو، الساعة 10 مساء)

إيطاليا ضد كرواتيا (لايبزيج، 24 يونيو، الساعة 10 مساء)

 

منتخب إيطاليا

شارك منتخب إيطاليا في التصفيات واحتل المركز الثانى في المجموعة الثالثة خلف منتخب إنجلترا بعدما جمع 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلا 16 هدفا ومستقبلا 9 آخرين، وتصدر دافيد فراتيسي نجم الإنتر هدافى الأتزورى في التصفيات بـ3 أهداف.

ونجح منتخب إبطاليا في التتويج بلقب اليورو مرتين، الأولى في 1968 والثانية في النسخة الأخيرة يورو 2020.

ويقود المدرب الوطنى لوتشيانو سباليتي منتخب إيطاليا منذ أغسطس الماضى عندما تولى المسئولية خلفاً لروبرتو مانشيني، بعد قيادة نابولي إلى لقب الدوري الإيطالي التاريخي ليتجه بعدها إلى المنتخب الوطنى مباشرة، ومعها العمل على إعادة بناء الفريق من خلال المزج بين اللاعبين المخضرمين الذين فازوا ببطولة اليورو الأخيرة مع مانشينى وإضافة جيل جديد من اللاعبين.

ويعول منتخب إيطاليا على نجوم الكالتشيو وعلى رأسهم نيكولو باريلا أحد أهم عناصر الوسط التي قادت الفريق للتتويج باليورو الأخير، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا وصل الآن إلى ذروة مسيرته المهنية بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع الإنتر بجانب الفوز بالاسكوديتو مع النيراتزوري هذا الموسم.

ومن أهم نماذج العناصر الجديدة في تشكيلة إيطاليا، أليساندرو بونجيورنو، والذى ساعد على استبدال الأسود القدامى مثل جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، وشارك قائد تورينو لأول مرة مع منتخب إيطاليا في نهائيات دوري الأمم في يونيو الماضي، وجاءت مباراته الدولية الثانية في المباراة الحاسمة للتأهل إلى اليورو التي انتهت بالتعادل السلبي مع أوكرانيا في نوفمبر الماضى، ويتمتع هذا الشاب بالصلابة والأناقة في الدفاع، ويحمل أيضًا شهادة في إدارة الأعمال مثل سابقه كيليني.

 

قائمة منتخب إيطاليا في يورو 2024

في حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)- أليكس ميريت (نابولي)- جوليلمو فيكاريو (توتنام)

في الدفاع: فيدريكو جاتي (يوفنتوس)- أليساندرو باستوني (إنتر ميلان)- راؤول بيلانوفا (تورينو)- أليساندرو بونجيورنو (تورينو)- ريكاردو كالافيوري (بولونيا)- أندريا كامبياسو (يوفنتوس)- ماتيو دارميان (إنتر ميلان)- جيوفاني دي لورينزو (نابولي)- فيديريكو ديماركو (إنتر ميلان)- جيانلوكا مانشيني (روما).

في الوسط: نيكولا باريلا (إنتر ميلان)- بريان كريستانتي (روما)- نيكولو فاجيولي (يوفنتوس)- مايكيل فولورنشو (هيلاس فيرونا)- دافيد فراتيسي (إنتر ميلان)- جورجينيو (أرسنال)- لورينزو بيليجريني (روما).

في الهجوم: فيدريكو كييزا (يوفنتوس)- ستيفان الشعراوي (روما)- جياكومو راسبادوري (نابولي)- ماتيو ريتيجي (جنوى)- جيانلوكا ساكاماكا (أتالانتا)- ماتيا زاكايني (لاتسيو)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة