هذا هو سبب حلمك.. ما يكشفه دماغك النائم عن حياتك اليقظة

الجمعة، 14 يونيو 2024 07:00 ص
هذا هو سبب حلمك.. ما يكشفه دماغك النائم عن حياتك اليقظة كتاب جانديال
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الكتب التي تتناول آلية عمل العقل أثناء الحلم عن طريقة عمل الدماغ البشرى فكل ما تراه وأنت تحلم لهو دليل على ما حدث وما سوف يحدث، هذا ما يؤكده عالم الأعصاب راهول جانديال في كتابه "هذا هو سبب حلمك: ما يكشفه دماغك النائم عن حياتك اليقظة".

في هذا الكتاب يكشف عالم الأعصاب راهول جانديال عن نظرته التي تقلب الصفحات حول الطريقة السحرية التي يعمل بها الدماغ كل ليلة مع عبارات كاشفة جدا لمدى تأثير الأحلام على حياة البشر: "أنت لا تشعر بالحياة أكثر مما تفعل عندما تحلم".

في الأحلام تكثر الرؤى الرائعة لكن لكل رؤيا دلالة ولكل حلم معنى يكشف عن نفس تعمل بطريقة مختلفة وعقل يعمل بطريقة متميزة عن غيره وهو ما يكشف عنه راهول متطرقا  أيضا إلى الغرض التطوري للأحلام، وأنواع معينة من الأحلام التي تراود الرجال غالبًا قبل 15 عامًا من تشخيص إصابتهم بمرض باركنسون أو الخرف، وكيف يمكن أن تكون الأحلام بمثابة مقياس للرفاهية النفسية (بما في ذلك، بشكل مدهش، رؤى الطلاق والمخدرات والمشاكل النفسية، الغش)، ولماذا يحلم الجميع بالمدرسة، حتى بعد عقود من التخرج.

من خلال نظرة تفصيلية، يكشف جانديال كيف غيرت الأحلام العالم نحو الأفضل، وكيف استخدمتها الشركات كسلاح لإقناعنا بإنفاق المزيد من المال في فصل من فصول الكتاب التي تتطرق إلى الأحلام في عالم المال والأعمال.

ويقول الكاتب إن فهم أحلامنا (والكوابيس) يفتح نافذة على أعمق أفكارنا ورغباتنا، ويشرح جانديال مدى سهولة تذكر ما نراه بشكل أفضل، وحتى تشكيله، عندما نغفو.

هذا هو سبب حلمك
هذا هو سبب حلمك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة