بورسعيد تكرم أبنائها.. افتتاح شارع يحمل اسم اللواء سمير فرج تقديرا لدوره الوطنى.. تطوير شارع طرح البحر 2 بـ 15 مليون جنيه.. المحافظ: تخليدا وتقديرا لتاريخه.. واللواء سمير فرج: تعلمت فيها الوطنية وحب البلد.. صور

الجمعة، 14 يونيو 2024 10:00 م
بورسعيد تكرم أبنائها.. افتتاح شارع يحمل اسم اللواء سمير فرج تقديرا لدوره الوطنى.. تطوير شارع طرح البحر 2 بـ 15 مليون جنيه.. المحافظ: تخليدا وتقديرا لتاريخه.. واللواء سمير فرج: تعلمت فيها الوطنية وحب البلد.. صور جانب من الإفتتاح
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما وأبدا تتذكر بورسعيد أبنائها الأبرار الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على أرض الوطن، والذين أُنشئوا وتربوا على أرض المدينة الباسلة.

واستمرارا لتكريم هؤلاء الأبطال، افتتحت محافظة بورسعيد شارع اللواء الدكتور سمير فرج، ابن محافظة بورسعيد، تقديراً له على مشوار عطائه، والذي لازال مستمرا فيه إلى هذه اللحظات.

وافتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء دكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، الشارع الذي يقع بامتداد مديرية أمن بورسعيد ويصل طوله 1400 متر بالإتجاهين ومقسم ل 4 حارات في نطاق حي الشرق، وبتكلفة 15 مليون جنيه، وسط إحتفالية وحضور لعدد من الشخصيات العامة، واستعراضاً فنياً بالعلم المصري.

وقال اللواء عادل الغضبان، إن إطلاق اسم اللواء دكتور سمير فرج على الشارع الكائن بامتداد مديرية أمن بورسعيد، يأتي تخليداً و تقديراً لأعمال وحياته العسكرية والمهنية، وما قدمه للوطن خلال مسيرته المهنية، قائلًا : إن اللواء سمير فرج يعد أحد النماذج المشرفة التي رفعت اسم بورسعيد عاليا.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن هذا الشارع جري تطويره ضمن أعمال تطوير شارع فلسطين والممشي السياحي والشوارع المتفرعة منه، وتم التصديق على إطلاق اسم اللواء سمير فرج علي الشارع بموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، لافتا إلى أن الأعمال تضمنت رصف ورفع كفاءة وتجميل وزيادة معدلات الإضاءة والكهرباء بالشارع ومسطحات خضراء.

ووجه اللواء سمير فرج، الشكر للدولة المصرية ومحافظة بورسعيد على هذه اللفتة الطيبة، مثنياً على التطور الكبير الذي شهدته محافظة بورسعيد، تحت قيادة اللواء عادل الغضبان.

وأكد، أنه تعلم في بورسعيد الوطنية والدفاع عن الأرض بكل غالي ونفيس، مشيرا إلى أن هذه لفتة طيبة من أبناء بلده الغالي.

وتخرج اللواء سمير فرج، من الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة، ليتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تخرج من كلية أركان حرب المصرية في عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب بإنجلترا في عام 1974، وعُيّن مدرساً بها فور تخرجه منها ليكون بذلك أول ضابط خارج دول حلف الناتو والكومنولث يُعين في هذا المنصب.

وشارك اللواء سمير فرج، في حرب أكتوبر عام 1973، وتولى العديد من المناصب الرئيسية في القوات المسلحة المصرية في هيئة العمليات وهيئة البحوث العسكرية (مصر) وعمل مدرساً في معهد المشاة، ومدرسا بكلية القادة والأركان. كما عُيِّن مديراً لمكتب مدير عام المخابرات الحربية، كما عُيِّن ملحقاً عسكرياً إلى تركيا في الفترة من 1990 إلى 1993.

وتولى رئاسة المجلس الأعلى لمدينة الأقصر في عام 2004 والتي تم تحويلها إلى محافظة في عام 2009 وعُيِّن كأول محافظ لها وشغل هذا المنصب حتى عام 2011.

 

افتتاح الشارع
افتتاح الشارع

 

الأطفال بعلم مصر
الأطفال بعلم مصر

 

اللواء سمير فرج ببورسعيد
اللواء سمير فرج ببورسعيد

 

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

 

ممر شرفي
ممر شرفي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة