مسئولون أمريكيون: انتخابات الرئاسة هدف أساسى للتضليل المعلوماتى الخارجى

الخميس، 13 يونيو 2024 11:48 ص
مسئولون أمريكيون: انتخابات الرئاسة هدف أساسى للتضليل المعلوماتى الخارجى الانتخابات الامريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون أمريكيون يتعقبون حملات التضليل المعلوماتى أنهم أصدروا المزيد من التحذيرات للمرشحين السياسيين وقادة الحكومة وأخرين تم استهدافهم من قبل جماعات أحنبية فى الشهور الأخيرة، مع سعى خصوم واشنطن للتأثير على نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، قال مسئول من مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية بدون الكشف عن تفاصيل، إن العدد أعلى، وعزا ذلك نسبيا إلى أن الانتخابات الرئاسية تجذب اهتماما أكبر من أعداء أمريكا.

وأوضح المسئول، الذى رفض الكشف عن هويته بموجب القواعد الخاصة بمكتب مدير الاستخبارات الوطنية، أن الزيادة فى الإخطارات للأفراد المستهدفين، والتى بدأت الخريف الماضى، قد تعكس أيضا تهديدا أكبر أو تحسن قدرات الحكومة فى الرصد، أو كلا الأمرين.

وكان نواب الكونجرس من كلا الحزبين قد أعربوا عن قلقهم بشأن استعداد أمريكا للتعامل مع المعلومات المضللة الأجنبية خلال الانتخابات الرئاسية وتراجع تأثيرها على ثقة الناخبين  وإيمانهم بالمؤسسات الديقراطية. كما أنهم شككوا فيما إذا كانت الحكومة الفيدرالية مستعدة  لمهمة إصدار تحذيرات فعالة وفى التوقيت السليم للناخبين عندما تستخدم دول المعلومات المضللة لمحاولة تشكيل السياسة الأمريكية.

وتوضح أسوشيتدبرس أن عمليات التأثير يمكن أن تشمل مزاعم كاذبة أو تمت المبالغة فيها ودعاية تهدف إلى تضليل الناخبين بشأن مرشحين أو قضايا أو سباقات بعينها. وقد تشمل أيضا منشورات على السوشيال ميديا او مضمون رقمى آخر يسعى إلى قمع التصويت من خلال الترهيب أو بتقديم معلومات خاطئة للناخبين بشأن إجراءات الانتخابات.

ويقول المسئولون إن قائمة الدول التى تطلق مثل هذه الحملات تشمل أعداء مألوفين مثل روسيا والصين وإيران وأيضا عددا متناميا من أطراف الدرجة الثانية مثل كوبا. وأشاروا أيضا إلى مؤشرات بأن بعض الدول متحالفة مع الولايات المتحدة يمكن أن تكون لها جهود خاصة بها للتأثير على الناخبين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة