رئيس بعثة الحج السياحى: لا توجد حالات تستوجب تصعيدها لعرفات بالإسعاف

الخميس، 13 يونيو 2024 03:12 م
رئيس بعثة الحج السياحى: لا توجد حالات تستوجب تصعيدها لعرفات بالإسعاف الحجاج ـ صورة أرشيفية
مكة المكرمة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سامية سامى رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحى المصرى، أنه تم الاطمئنان على الحالة الصحية لجميع الحجاج قبل التصعيد إلى مشعر عرفات.

وأوضحت سامية سامي أن هناك 7 حجاج يتلقون العلاج وحالتهم مستقرة، مشيرة إلى أنهم يعانون من أعراض ارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت رئيس بعثة الحج السياحى، أنه لا يوجد حتى الآن حالات مرضية تستوجب نقلها إلى مشعر عرفات بسيارات الإسعاف حتى الآن، موضحة أن جميع حجاج السياحة حالتهم الصحية جيدة.

وفي إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، قامت لجان بعثة الوزارة المتواجدة حاليا بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بمناطق كل من (العزيزية - مسفلة وجبل عمر –شبيكة وجرول - أجياد)، بالمرور على مقار إقامة حجاج السياحة ومقابلة العديد منهم للاطمئنان عليهم قبل تصعيد الحجاج إلى المشاعر المقدسة (منى – عرفات) لأداء مناسك الحج.


كما قامت بالتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج السياحي لهذا العام، وكذلك التأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع حجاج السياحة، حيث تم مقابلة العديد من مشرفي الشركات المتواجدين بالمملكة ، وتم التأكيد عليهم بضرورة العمل على بذل قصارى الجهد لتوفير سبل الراحة للحجاج وتلبية طلباتهم والعمل على رعايتهم خلال مشاعر الحج والوقوف بعرفات ومنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة