خبير: توقيت مؤتمر الأردن للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة يحمل رسائل متعددة

الأربعاء، 12 يونيو 2024 01:41 ص
خبير: توقيت مؤتمر الأردن للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة يحمل رسائل متعددة محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية بمركز الأهرام
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية الإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن توقيت انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالأردن، يحمل رسائل متعددة، بأن هناك تحضيرات من جانب الدول العربية الرئيسية، وهي القاهرة وعمان، لرفع الأعباء الإنسانية عن الشعب الفلسطيني.

أضاف محمد عز العرب، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن مسألة رفع الأعباء عن الشعب الفلسطيني كما قال الرئيس السيسي في كلمته الدالة جدا في كل تعبيراتها بمؤتمر الأردن، لأن الحياة داخل قطاع غزة، لم تعد تحتمل بسبب العدوان الإسرائيلي الذي حول غزة إلى جهنم.

وتابع محمد عز العرب: "الدمار الشديد للاحتلال الصهيوني للبنية التحتية والمساعدات الطبية، يحتاج إلى تكثيف المساعدات إلى القطاع".

من جانبه، اعتبر رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان علاء شلبى، المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالأردن، جاء لرد الأمور إلى أصلها، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي للقيام بالرد السافر على غزة، ويمارس طائفة من الجرائم الواسعة وجرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

وتابع علاء شلبي، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني: "خلال الفترة الأخيرة، كان هناك فشل للإدارة الأمريكية في أشياء كثيرة جدا في التعامل مع حرب غزة، ونجدهم يدعون فقط لفتح معبر رفح في ظل السيطرة الإسرائيلية عليه، في وقت يلتزم فيه الاحتلال بتوفير وتدبير والإنفاق على السكان المدنيين، وإذا لم يقم بذلك ينسحب".

وأضاف: "إذا وافقت مصر على فتح معبر رفح، سيعطي شرعية للاحتلال الإسرائيلي لاحتلال معبر رفح واحتلال محور صلاح الدين وغزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة