التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: بنك التنمية الجديد فكرة حديثة ويوفر التمويل الميسر ويمثل أهمية لنا

الأربعاء، 12 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: بنك التنمية الجديد فكرة حديثة ويوفر التمويل الميسر ويمثل أهمية لنا المستشار محمد الحمصاني
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

متحدث الوزراء: بنك "التنمية الجديد" فكرة حديثة ويوفر التمويل الميسر ويمثل أهمية لنا

تحدث المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، عن أسباب اختيار انعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، موضحًا أن اختيار انعقاد هذا المؤتمر في مصر جاء لعدة أسباب ودلالات وأهمها أن مصر تلعب دور محوري على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط، كما أن رئيسة البنك أشارت إلى الدور المهم لمصر كدولة من الدولة الصاعدة في الاقتصاد العالمي، فضلا عن أهمية مصر وموقعها الجغرافي المتميز ووجود قناة السويس كشريان للتجارة العالمي وهو ما يعكس ثقل اقتصادي لمصر كما ثقل سياسي.
 
وأضاف محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن انعقاد هذا المؤتمر في مصر تعد ميزة في صالحنا باعتبار أن مصر منضمة حديثًا لتحالف بريكس لأن مصر تلعب دور مهم في تجمع ناشئ يسعى لتطوير النظام المالي والنقدي الدولي.
 
وأشار الحمصاني، إلى أن هذا البنك تم إنشاءه حديثًا في إطار تجمع بريكس وله أهمية لأنه يلعب دور هام في معاونة الحكومات والقطاع الخاص، وله دور أساسي يساعد في توفير التمويل الميسر وتقدم الدعم الفني، موضحا أن الوصول للتمويل من خلال المؤسسات الدولية الحالية يكون له العديد من المعايير الذي يصعب تحقيقه، والبنك يساعد على توفير التمويل الميسر، مشددًا على أن يمثل نوع من تفعيل وتعزيز فرص تطوير النظام المالي الدولي الحالي.
 

كاتبة أردنية: كلمة الرئيس السيسي في قمة اليوم مكاشفة وكلها مدعومة بالحقائق والوثائق

أكدت نيفين عبد الهادي، الكاتبة بجريدة الدستور الأردنية، أن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالأردن اليوم، تظاهرة دولية لإنقاذ غزة إنسانيا، موضحة أن كلمات القادة في القمة كانت بمثابة حديث مكاشفة، وتحديدا خطاب السيسي، وملك الأردن كانتا مدعمين بالحقائق والوثائق.

وأضافت نيفين عبد الهادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، مع الاعلامي اسامة كمال، على قناة دي ام سي، أن كلمات الرئيس السيسي وملك الأردن تتطرق لأن الوضع دقيق جدا وما يحدث في غزة كارثة إنسانية وحرب إبادة، مشيرة إلى أنه كان هناك نقاط تحدث فيها الرئيس السيسي وملك الاردن وكيف نصل لحلول اغاثية لأهلنا في غزة.

وتابعت: "مؤتمر اليوم استجابة طارئة لأهل غزة وهو حجر اساسي للقادم لتقديم المساعدات، ووجود امريكا في المؤتمر خطوة ايجابية على الأقل تحمل رسالة من الزعماء العرب وكان هنا حضور سياسي ثقيل وضخم جدا في المعلومة والحقائق والطروحات، والحضور الامريكي نقدر نوصل له بشكل ايجابي ومجرد حضورهم يحمل رسائل من القيادات العربية قد تكون لصالح القادم".

واستكملت: "كلمات اليوم كانت مكاشفة والرئيس السيسي وملك الاردن تطرقوا لموضوع الضفة الغربية وهي تقف على الحافة ولا تقل خطورة عن كارثة غزة والمؤتمر شيء ايجابي لقادم أفضل سواء بحل سياسي أو اغاثي وهو ما تسعى له مصر والاردن".

خبير سياسى: كلمة الرئيس السيسى فى مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة شاملة وتعبيراتها قوية

أكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن ما يحدث فى قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر حتى الآن لم تشهده أى أمة حتى مقارنة بما حصل فى الحرب العالمية الثانية من تدمير وقتل، موضحا أن ما نراه الآن ربما يكون أكثر ويتعرض له شعب يعاني في مساحة جغرافية محدودة ومكتظة بالسكان، ويجب تكون هناك أولوية لقضية الإغاثة الانسانية.

وأشاد الدكتور محمد كمال، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، بكلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالأردن، مؤكدا أن كلمة الرئيس مهمة وشاملة، والرئيس استخدم عبارات قوية في وصف ما يحدث في قطاع غزة والمطالبة بتنفيذ قرار مجلس الأمن.

وأضاف محمد كمال أن وصف الرئيس السيسي للحرب بأنها انتقامية هو وصف صحيح، لأن هذه الحرب فقدت الهدف منها وليس لها هدف استراتيجي، وهذا ما يؤدي لانقسام داخل إسرائيل وتحقيق انتصار هدف خيالى، مؤكدا أنه لم يعد هناك هدف إلا الانتقام والاستمرار في الحكم وبقاء الائتلاف اليمينى المتطرف فى الحكم.

أحمد المسلمانى: إسرائيل هددت مدعى المحكمة الجنائية الدولية فى 2022

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "إسرائيل هددت مدعى الجنائية الدولية.. جريمة أخرى"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إنه فى عام 2022 تم رفع قضية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن صحيفة ها آرتس الإسرائيلية قالت إنها اكتشفت أن مدير جهاز الموساد يوسى كوهين بدأ فى تجنيد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بنسودة، وحاول ابتزازها وذهب إلى موطنها الكونغو 3 مرات حتى يصل إلى أى معلومات شخصية أو عائلية من أجل ابتزازها.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن مدير جهاز الموساد يوسى كوهين تحالف مع رئيس الكونغو وقتها حتى يضغطوا معا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، لدرجة أن رئيس الكونغو كابلا دعا لاجتماع فى الأمم المتحدة بنيويورك، وعندما ذهبت تفاجأت باجتماع مع يوسى كوهين.

وأوضح أحمد المسلمانى أن يوسى كوهين طلب من المدعية تعطيل إجراءات المحكمة الجنائية الدولية فى الدعوة المرفوعة ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن صحيفة ها آرتس الإسرائيلية حاولت نشر هذا الكلام سنة 2022، لكن الجهات الأمنية فى إسرائيل كلموها ومنعوا النشر وهددوا الصحفى الذى قام بهذا التحقيق الاستقصائى وقالوا :"ممنوع نشر هذا الموضوع" فلم يتم نشره.

ولفت أحمد المسلمانى إلى أنه فى 2022 نشرت صحيفة الجارديان البريطانية نشرت القصة كلها، وعادت مرة أخرى ها آتس الإسرائيلية وقالت: الجهات الأمنية فى إسرائيل ارتكبت حماقة كبيرة، حيث كنا سننشر هذا الكلام فى صحيفة إسرائيلية والآن تم نشره فى صحيفة عالمية.

منسق حياة كريمة بالغربية: استهدفنا 150 ألف طالب ثانوى بـ"تقدر فى 10 أيام"

كشفت الدكتورة زينب سامى منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الغربية تفاصيل إطلاق المؤسسة مبادرة "تقدر فى 10 أيام" لدعم طلاب الثانوية العامة، قائلة:" المبادرة كمراجعات أكاديمية لطلاب الثانوية العامة، ونقدم شرح مكثف للطلاب، وهو موجود على قناة المؤسسة على يوتيوب، والويب سايت الخاص بنا".

وأضافت زينب سامى خلال مداخلة ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، المبادرة تستهدف 100 ألف طالب، والحمد لله وصلنا لـ 150 ألف طالب، واستهدفنا الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من الإعاقة البصرية، وقدمنا لهم محاضرات من خلال تطبيق "زووم" والتى يذاع عليه التسجيلات والمواد بشكل كامل.

ولفتت زينب سامى، إلى أن المبادرة تهتم أيضا بالدعم النفسى للطلاب ولأولياء الأمور حتى يمروا بهذه الفترة دون قلق، وهذا المراجعات تم إعدادها وتنفيذها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والقصر العينى، وعدد من الجهات الشريكة، لتقديم مراجعة بسيطة وسهلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة