عجلة الدوري تعود للدوران بعد توقف 15 يوماً.. بيراميدز يسيطر على القمة بسلسلة انتصارات متتالية.. الأهلى يتسلح بالمؤجلات للدفاع عن اللقب.. الزمالك يبحث عن استمرار الانتصارات.. ومنافسة مشتعلة على المركز الرابع

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 02:26 م
عجلة الدوري تعود للدوران بعد توقف 15 يوماً.. بيراميدز يسيطر على القمة بسلسلة انتصارات متتالية.. الأهلى يتسلح بالمؤجلات للدفاع عن اللقب.. الزمالك يبحث عن استمرار الانتصارات.. ومنافسة مشتعلة على المركز الرابع بيراميدز
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة مسابقة دورى NILe من جديد إلى الدوران، بعد فترة توقف استمرت لـ 15 يوماً، بسبب المنتخب الوطني، الذى واصل مؤخراً مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ونجح في الفوز على بوركيان فاسو بهدفين لهدف، وتعادل أمام غينيا بيساو خارج الديار بهدف لمثله، ليحافظ على صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط.

وشهد جدول مسابقة الدورى خلال الموسم الجاري، كثيراً من الإثارة والمفاجآت، خاصة مع دخول المسابقة مراحل الحسم والجولات العشر الأخيرة، غير أن مؤجلات قطبى الكرة المصرية، ما زالت تحتفظ بكلمتها فى إعادة ترتيب المراكز داخل المربع الذهبي، خاصة بعد انتهاء الأهلى والزمالك من خوض المنافسات القارية، وتتويج الفريق الأحمر بدورى أبطال أفريقيا، وكذلك تتويج الفريق الأبيض بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

بيراميدز يهيمن على القمة

يهيمن فريق بيراميدز على قمة مسابقة الدورى، وذلك بفضل حالة الانتفاضة الكروية التى يعيشها الفريق السماوي، منذ الخروج من مسابقة دورى أبطال أفريقيا ليخوض سلسلة انتصارات متتالية بالمسابقة المحلية، ويتربع بيراميدز على قمة جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، حصدها بعد خوض 22 مباراة، فاز خلالهم فى 16 لقاء وتعادل فى خمس مواجهات وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبو بيراميدز 34 هدفاً واستقبلت شباكهم 14 هدفاً آخر.

الأهلى يتسلح بالمؤجلات فى رحلة الدفاع عن اللقب

يتسلح النادى الأهلى بالمباريات المؤجلة التى من شأنها إعادة الفريق الأحمر لمكانته الطبيعية بالجدول، خاصة أن الأهلى يتبقى له 10 مباريات كاملة باعتباره أقل فريق خاص مباريات بالدورى مقارنة بالبنك الأهلى الذى لعب 25 مباراة حتى الآن كأكثر الفرق التى خاضت مباريات الدوري، ويحتل الأهلى حاليا المركز الثامن برصيد 33 نقطة، ويعتمد الأحمر على حصد نقاط مبارياته المؤجلة لانتزاع الصدارة من بيراميدز والدفاع عن اللقب الذى يحمله عن الموسم الماضى.

الزمالك يستعيد توازنه بفوز ثمين على الاتحاد

فقد نادى الزمالك الكثير من النقاط خلال دورى الموسم الجاري، ربما كانت بسبب التركيز الكبير من الفريق الأبيض على مباريات الكونفدرالية، وبعد تتويج الزمالك باللقب، بدأ الفريق يستعيد توازنه فى المسابقة المحلية من جديد بعد الفوز على الاتحاد السكندرى بثنائية نظيفة، ويتواجد الزمالك حالياً بالمركز الـ 12 فى جدول المسابقة برصيد 28 نقطة ويتبقى له 8 مباريات مؤجلة.

منافسة مشتعلة على الضلع الرابع بالمربع الذهبي

ما زالت المنافسة مشتعلة على المركز الرابع فى المربع الذهبي، ففى حالة فوز الأهلى والزمالك بالمؤجلات، سيتبقى مركز واحد داخل المربع الذهبى بجدول الترتيب يتنافس عليه 15 فريقاً، ربما أوفرهم حظا النادى المصري، والذى يحتل حالياً المركز الثانى برصيد 39 نقطة، ويليه فريق زد صاحب المركز الثالث حالياً برصيد 37 نقطة، ثم إنبى صاحب المركز الرابع برصيد 36 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة