تطوير مستشفى مطروح العام بتكلفة مليار جنيه وإنشاء آخر للصحة النفسية

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 03:22 م
تطوير مستشفى مطروح العام بتكلفة مليار جنيه وإنشاء آخر للصحة النفسية  مستشفى مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه جارِ بالتعاون مع وزارة الصحة، الإعداد لتطوير مستشفي مطروح العام بما فيها مركز قسطرة القلب في مطروح، بتكلفة إجمالية مليار جنيه لكي تطابق الكود اللازم لانضمامها إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك إحلال وتجديد المباني الإدارية بعدد 5 مبانى داخل المستشفى، مع توسعة المستشفى، وضم موقع مرفق الإسعاف المجاور ضمن أعمال تطوير المستشفى العام

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك يأتي استمراراً لجهود محافظة مطروح، بالتعاون مع وزارة الصحة، للارتقاء بمنظومة الصحة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، خاصة مع الإعداد لدخول محافظة مطروح ضمن محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة

جاء ذلك، خلال لقاء محافظ مطروح، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، موضحًا أنه تمت الموافقة على إنشاء أول مستشفى للصحة النفسية بمطروح، وذلك بشارع علي حميدة في منطقة علم الروم.

كما سيتم تطوير مستشفى رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ، وتشغيلها في الجراحات العامة وجراحات العظام، بعد دعمها بالكوادر البشرية من القطاع العلاجى بوزارة الصحة، وإضافة وحدة غسيل كلوى متميزة بالمستشفي، مع إنشاء سكن للأطباء في محيط المستشفى، وتم اعتماد الرسومات الهندسية.

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تمت مناقشة دخول مستشفيات الصدر والحميات بمرسي مطروح الخدمة، وفرشها وتجهيزها قبل منتصف شهر يوليو المقبل، مع دعم مالى من محافظة مطروح بمبلغ 6 ملايين جنيه، لشراء تنك أكسجين لخدمة المستشفيين.

كما تم تطوير مستشفيات السلوم وبراني والنجيلة والعلمين، لمطابقة الكود، تمهيدا لانضمامها للتأمين الصحي الشامل، إضافة إلى الموافقة على إنشاء مستشفى سيوة المركزي، سريعة التجهيز، علي مساحة 10 آلاف متر، تستغرق 6 أشهر فقط من بدء التنفيذ، لتقديم مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الواحة وزائريها .

وأعلن وكيل وزارة الصحة بمطروح، التصديق على إنشاء مكتب صحة حضري متميز لخدمة مواطنى مركز ومدينة الضبعة، وخدمة حوالي 65 ألف مواطن.

وأشار "سالم" إلى أن محافظة مطروح، تعد المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية، التي تم فيها تطبيق الميكنة لمرضى الغسيل الكلوي في جميع مستشفيات المحافظة، بطاقة 118 ماكينة، وتم عمل تجربة لمريض من خارج المحافظة، وكيفية تلقي الخدمة، خلال زيارة وزير الصحة مستشفى الحمام المركزى، مع التأكيد على استعداد محافظة مطروح لاستقبال مرضى الغسيل كلوي، من أبناء المحافظة وزوارها خلال موسم الصيف السياحى.

من ناحية أخرى وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالإسراع في مد مواسير شبكة المياه وكابلات الكهرباء لوحدة 26 بقرية سيدنا هود في مدينة الحمام، لافتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة