العالم هذا المساء.. الرئيس السيسى فى مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة : مصر حذرت مرارًا من الحرب على غزة.. إعلان الصور الفائزة بجوائز التصوير الكوميدى للحيوانات الأليفة 2024.. السعودية تستقبل أكبر حاجة سنا

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الرئيس السيسى فى مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة : مصر حذرت مرارًا من الحرب على غزة.. إعلان الصور الفائزة بجوائز التصوير الكوميدى للحيوانات الأليفة 2024.. السعودية تستقبل أكبر حاجة سنا العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الرئيس السيسى فى مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة : مصر حذرت مرارًا من الحرب على غزة

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن توجه خلالها بالشُكر للمملكة الأردنية الشقيقة على استضافة هذا المؤتمر المهم، معربًا عن التقدير للملك عبدالله الثاني وسكرتير عام للأمم المتحدة لجهودهما نحو إنهاء الحرب على غزة ومحاولة تخفيف الأعباء الإنسانية الفادحة الناجمة عنها.

كما توجه الرئيس السيسى بالشكر إلى جميع الدول التي استجابت للدعوة لحضور هذا المؤتمر المشترك الذي تشرف مصر بالرئاسة المشتركة له.

وقال الرئيس السيسى، إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة المحاطين بالقتل والتجويع والترويع والواقعين تحت حصار معنوي ومادي مُخجلُ للضمير الإنساني العالمي ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء متطلعين إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم أملاً في غد مختلف يعيد لهم. كرامتهم الإنسانية المهدرة وحقهم المشروع في العيش بسلام ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي وفي عدالة ومصداقية ما يسمى بالنظام الدولي القائم على القواعد.

وأكد الرئيس السيسى أن مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة وتهجير سكانه قسرياً من أراضيهم دون أدنى اكتراث أو احترام للمواثيق الدولية أو المعايير الإنسانية الأخلاقية.

وتابع الرئيس السيسى: "لقد حذرت مصر مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها.. والتداعيات الجسيمة.. للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.. التي أدى المضي قدماً بها.. إلى إقامة وضع.. يعوق التدفقات الإغاثية.. التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح.. ولذلك.. فإنني أطالب من هنا.. وبتضافر جهود وإرادة المجتمعين اليوم.. باتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة.. لإنفاذ ما يلي":

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس السيسي يلقى كلمته
الرئيس السيسي يلقى كلمته

 

المؤتمر
المؤتمر
 
أبو الغيط
أبو الغيط

إعلان الصور الفائزة بجوائز التصوير الكوميدى للحيوانات الأليفة 2024

كشفت مسابقة التصوير الفوتوغرافى الكوميدى للحيوانات الأليفة لعام 2024، عن قائمة الفائزين بجوائز المسابقة الطريفة لهذا العام، حيث تصدر كلب مشوش للغاية، قائمة الفائزين بجوائز التصوير الكوميدي للحيوانات الأليفة هذا العام.

تسمح مسابقة الصور السنوية - وهي الآن في عامها الخامس - لمحبي الحيوانات الأليفة بإرسال صور ومقاطع فيديو مضحكة لأصدقائهم ذوي الفراء، وأوضح بيان صحفي صادر عن جوائز Comedy Pet Photography Awards أنه تم إنشاء الجوائز بواسطة بول جوينسون هيكس، وتوم سولام، لتسليط الضوء على الدور الإيجابي والحيوي الذي تلعبه الحيوانات الأليفة في حياتنا ولتشجيع المشاركة في رعاية الحيوان.


وأوضح تقرير نشره موقع fox7austin أن سارة هاسكل حصلت على أعلى مراتب الشرف مع صورتها التي تحمل عنوان "ليس فقط للقطط"، لتفوز صورة كلبها، حيث إن كلبها هيكتور، فعلها أخيرًا بعدما سبق وحاول دون جدوى المرور من باب القطط بعد أن رأى قطة تفعل ذلك بسهولة.


وقالت هاسكل، فى بيان صحفى: "رأى هيكتور القط يفعل ذلك، لذا أعتقد أنه سيحاول ذلك.. وهذا هو أقصى ما وصل إليه قبل أن يعود في الاتجاه الذي جاء فيه، أستطيع أن أتخيله يفكر في حركاته الطريفة، لكن القطة جعلت الأمر يبدو سهلاً للغاية، رغم أنه لم يكن كذلك بالنسبة لـ هيكتور".


ومن بين الفائزين في الفئات الأخرى، قطة في وضع محفوف بالمخاطر، ولكن مضحك، إضافة إلى حصان يقفز، وسلحفاة لطيفة تستمتع ببعض أوراق الشجر، فيما ذهبت جائزة اختيار الجمهور إلى قطة بهلوانية يمكنها تدريس دروس اليوجا الجوية الخاصة بها.

الحصان
الحصان
القط
القط
السلحفاه
السلحفاه
الكلب وصاحبه
الكلب وصاحبه

السعودية تستقبل أكبر حاجة سنا بـ130 عاما لأداء الفريضة

استقبل مسئولون سعوديون، حاجة جزائرية بعمر 130 عاما فور وصولها الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن الرئيس التنفيذي لقطاع الحج والعمرة بمجموعة الخطوط السعودية استقبل الحاجة الجزائرية "سارهودا ستيتي"، وهي أكبر حاجة في حج هذا العام 1445، وتم الاحتفاء بالحاجة المسنة وتقديم كافة التسهيلات لها فور وصولها .

الحاجة
الحاجة
الحاجة الجزائرية
الحاجة الجزائرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة