العالم هذا الصباح ..شهداء وجرحى فى قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات بقطاع غزة.. تظاهرات وسط باريس ضد اليمين المتطرف لليوم الثانى.. وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح ..شهداء وجرحى فى قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات بقطاع غزة.. تظاهرات وسط باريس ضد اليمين المتطرف لليوم الثانى.. وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

شهداء وجرحى فى قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات بقطاع غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة، في قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات.

ووفقا لوكالة الانباء الفلسطينية، قال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

تظاهرات وسط باريس ضد اليمين المتطرف لليوم الثانى

انطلقت مساء الاثنين ولليوم الثاني على التوالي مظاهرات وسط العاصمة الفرنسية باريس، ضد اليمين المتطرف، بعد يوم من قرار الرئيس الفرنسي بحل الجمعية الوطنية (مجلس النواب) عقب فوز حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف بالانتخابات الأوروبية.

واحتشد آلاف الأشخاص بساحة "الجمهورية " وسط باريس وذلك تزامنا مع تنظيم مسيرات ومظاهرات أخرى في عدة مدن فرنسية، بدعوة من الاتحادات الطلابية والمنظمات الشبابية بالأحزاب السياسية اليسارية من بينها فرنسا الأبية، والحزب الاشتراكي وحزب "الخضر" المدافعين عن البيئة. وشاركت عدة منظمات نقابية في المظاهرات من بينها الكونفدرالية العامة للعمل.

ويطالب المتظاهرون بمنع وصول تيار اليمين المتطرف، متمثلا في حزب "التجمع الوطني" إلى السلطة خاصة بعد الهزيمة التي لحقت بالتحالف الرئاسي أمام اليمين المتطرف بالانتخابات الأوروبية. كما يدعو البعض إلى اتحاد لمختلف تيارات اليسار لخوض الانتخابات التشريعية المبكرة يومي 30 يونيو و7 يوليو.

ورفع المتظاهرون أعلاما تابعة لأحزاب اليسار والمنظمات الشبابية من المدافعين عن البيئة، واتحاد الطلاب والحزب الاشتراكي وحزب "فرنسا الأبية" اليساري المتطرف.

كما تجمع نحو 2200 متظاهر، وفقا للشرطة الفرنسية، بينهم العديد من الشباب أيضا في مدينة مارسيليا ضد اليمين المتطرف وللمطالبة باتحاد أحزاب اليسار.

وقد تظاهر بالأمس نحو 500 شخص في ساحة "الجمهورية " بباريس بعد ساعات من إعلان تقديرات تفيد بتصدر قائمة حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف نتائج الانتخابات الأوروبية بعد حصوله على نسبة 31.5% من الاصوات.

 

وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

أعرب وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" عن تأييدهم لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدين تمسكهم بحل الدولتين.

وذكر البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء خارجية "بريكس"، الذي انعقد في مدينة نيجني نوفغورود الروسية، اليوم الاثنين، أن "وزراء الخارجية بدول تجمع البريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويؤكدون تمسكهم الصارم بحل الدولتين الذي يجب تحقيقه على أساس أعراف القانون الدولي وبنود المبادرة العربية للسلام".

كما أكد الوزراء -حسبما نقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية- أن "دولة فلسطين المستقلة والقابلة للحياة يجب أن تقام بحدود عام 1967 المعترف بها دوليًا، ويجب أن تكون القدس الشرقية عاصمتها".

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أيدت، في مايو الماضي، منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بـ143 صوتًا مقابل 9 أصوات ضد، حيث جرى التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن عضوية فلسطين في الهيئة الدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة