حياة كريمة.. إنشاءات جديدة وأسوار ونجيل صناعى مشروعات الشباب والرياضة بإدفو

الإثنين، 10 يونيو 2024 02:00 ص
حياة كريمة.. إنشاءات جديدة وأسوار ونجيل صناعى مشروعات الشباب والرياضة بإدفو مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات، وتشهد قرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بأسوان، مشروعات كبيرة وضرورية دخلت الخدمة، ومن ضمن هذه المشروعات مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو لخدمة الشباب بالإضافة إلى باقى الفئات العمرية.

وتكثف الدولة جهودها لتنفيذ كافة المشروعات الجديدة وتقديم كل أوجه الدعم للمنظومة الرياضية من خلال إنشاء وتطوير العديد من المنشآت الرياضية، وذلك لأهمية الرياضة ومؤسساتها فى العمل على تشكيل الفكر وبناء العقول والهوية المصرية، وجاري متابعة توصيل المرافق لمشروعات الشباب والرياضة بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة بأسوان.

وتشمل الجهود كل قري مركز إدفو، ويتوالي العمل لاستكمال إنشاء وتطوير مراكز الشباب بمركز إدفو ضمن مشروع حياة كريمة والغالب منها إنشاءات جديدة لمناطق قد حرمت من خدمات الشباب والرياضة  والإسراع بمعدلات التنفيذ حيث تم إسناد عملية إنشاء مراكز الشباب المنشأة حديثاً منها وإحلال وتجديد ورفعة كفاءة البعض على مجموعة من الشركات المنفذة لأعمال الإنشاء والتطوير والدفعة الأولى من مراكز الشباب وعدها نحو 19 مركزا مرحلة أولى، وتم إدراج باقى المراكز.

وشمل قطاع الشباب والرياضة، تشييد مراكز وإنشاءات جديدة، بحيث تضم مراكز الشباب بإدفو مبنى إدارى مجهز يحتوى على كل المرافق والخدمات، وملعب نجيل صناعى على أحدث تصميم، وأسوار، ويليق بخدمة المترددين عليه من شباب قري مركز إدفو.

كما يتم تقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة، لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات.


والتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ للتأكد من وصول المرافق من "مياه، وكهرباء، وصرف صحي" والاطمئنان على كونها تمت، طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة

من ناحية أخري، تشهد مراكز الشباب  بمحافظة أسوان، أعمال تطوير موسعة وفقا لخطة وزارة الشباب لإحلال وتجديد مراكز الشباب، وتكثف وزارة الشباب والرياضة أيضا الجهود المبذولة للانتهاء من كافة المشروعات  الرياضية الجديدة وتنفيذها فى مواعيدها المقررة خاصة بالاماكن النائية والصحراوية، وهناك خطة تنفذها وزارة الشباب والرياضة ، لتطوير مراكز الشباب على مستوى محافظة أسوان.

كما قامت وزارة الشباب والرياضة بالاستلام النهائى لملاعب 8 مركزشباب حيث تم الاستلام النهائى لهذه الملاعب بعد تلافى الملاحظات التى ظهرت بها و الملاعب تشمل 8 ملاعب خماسية تم تطويرهم وتحديثهم خلال العام المنصرم ، حيث قامت وزارة الشباب والرياضة بتطوير وتحديث ملاعب مراكز الشباب، والمراكز هي مركز شباب مدينة اسوان، ومركز شباب الحدود ،ومركز شباب الشيخ هارون  ، ومركز شباب الصداقه الجديدة مركز شباب مدينة وقري نصر النوبة مركز شباب السباعية غرب، ومركز شباب مدينة ادفو ومركز شباب البصيلية.

وكانت قد قامت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان، بتسلم 14 مركز شباب بواسطة دار الهندسة من بين 57 مركز شباب جاهزين للتسليم ، وتم إنهاؤهم بنسبة 100 %، فيما جارى العمل فى 100 مركز شباب آخر بمتوسط تنفيذ أكثر من 70 % .

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (1)
مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو 

 

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (2)
داخل مراكز الشباب 

 

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (3)
مراكز الشباب البراسي 
 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (4)
ملعب مركز الشباب

 

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (5)
مراكز الشباب 

 

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (6)
ملاعب مركز إدفو

 

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (7)
ملعب السباعية

 

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (8)
الملاعب بمركز إدفو

 

 مراكز الشباب والملاعب بمركز إدفو (10)
مركز شباب الامل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة