كريستيانو رونالدو يخسر النهائى للمرة العاشرة فى ليلة البكاء أمام الهلال

السبت، 01 يونيو 2024 10:22 ص
كريستيانو رونالدو يخسر النهائى للمرة العاشرة فى ليلة البكاء أمام الهلال كريستيانو رونالدو
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقّى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، خسارته العاشرة فى المباريات النهائية، بعد هزيمة الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

خسائر كريستيانو رونالدو

 

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فقد خسر رونالدو النهائي للمرة العاشرة بعد خسارة مواسم، 2004، 2005 ، 2007، 2009، 2011، 2013 ، 2014، 2019 ، 2020 ، 2024.
 
وعاش كريستيانو رونالدو أولى هذه الخسارات عندما كان في الـ 19 من عمره، وذلك في بطولة يورو 2004، التي تُوِّج بها المنتخب اليوناني بالفوز 1ـ0 على نظيره البرتغالي، المنتخب المضيف، فى نتيجة مفاجئة.

كريستيانو رونالدو

 

وفي 2005، خسر مانشستر يونايتد أمام أرسنال لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بركلات الترجيح، رغم أن رونالدو سجل ركلته بنجاح.
 
كما خسر كريستيانو رونالدو المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي مرّةً أخرى عام 2007، مع مانشستر يونايتد لصالح تشيلسي.
 
وبعد فوزه مع الشياطين الحمر بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2008، في النسخة التي كان هدّافَها، وخسر كريستيانو رونالدو في عام 2009 لقب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة بهدفين سجلهما المهاجم الكاميروني صامويل إيتو، وأسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي.

أخبار كريستيانو رونالدو

 

وبعد انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، خسر رونالدو مواجهة كأس السوبر المحلي عام 2011، إذ انتهى لقاء الذهاب أمام برشلونة بالتعادل 2-2 في البرنابيو، وسجل البرتغالي هدفًا في الـ كامب نو إيابًا، إلا أن الحسم كان كتالونيًا بنتيجة 3-2، وبهدف قاتل سجله ميسي في الدقيقة 88.
 
وفي عام 2013، خسر لقب كأس إسبانيا، أمام أتلتيكو مدريد، بالهدف الذهبي، وتعرض رونالدو للطرد في الدقيقة 115.
 
ولعب رونالدو 45 دقيقة ذهابًا ومثلها إيابًا في مواجهة كأس السوبر الإسباني عام 2014، دون أن يسجّل، وانتهى لقاء الذهاب بتعادل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بهدف لمثله في البرنابيو، قبل أن يفوز أتلتيكو بهدف نظيف إيابًا.

رونالدو اليوم

وخسر رونالدو مرتين في مباريات نهائية خلال محطته مع يوفنتوس الإيطالي، وجاءت الأولى في الرياض لحساب كأس السوبر الإيطالي 2019، إذ سقط فريق السيدة العجوز بنتيجة 1-3 أمام لاتسيو، ثم خسر نهائي كأس إيطاليا في العام التالي، بعد التعادل سلبيًا مع نابولي الذي فاز بركلات الترجيح، علمًا أن رونالدو لم ينفذ أي ركلة حينها.
 
وأخيرا خسر رونالدو في جدة، نهائيًا للمرة العاشرة في مسيرته على كافة الأصعدة، والثالثة بركلات الترجيح، وفي سيناريو شبيه بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2005، حيث سجل رونالدو ركلته الترجيحية بنجاح قبل خسارة فريقه.
 

دموع كريستيانو رونالدو

وانهمر كريستيانو رونالدو، في البكاء عقب الهزيمة  بعدما خسر لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام نظيره الهلال، بركلات الترجيح 5-4، فى المباراة التى أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، في المباراة النهائية.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة