ديمترى ميدفيديف يحذر من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية

السبت، 01 يونيو 2024 02:00 ص
ديمترى ميدفيديف يحذر من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية الجيش الروسى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمترى ميدفيديف، الجمعة، أن الغرب يرتكب خطئا جسيما بافتراضه أن روسيا لن تلجأ أبدًا إلى استخدام الأسلحة النووية التكتيكية.

وقال ميدفيديف، في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، إن الدول الغربية بما فيها دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) زعمت من قبل أن روسيا لن تُقحم نفسها في صراع عسكري مفتوح مع النظام الأوكراني حتى لا تدخل في سِجال مع الغرب ، لقد أساءوا التقدير ، فالحرب لا زالت مستمرة ، ربما يكونوا أساءوا التقدير أيضًا إزاء إحتمالية استخدامنا الأسلحة النووية التكتيكية"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأضاف " أيًا كان ما يفترضه الغرب وتحديدًا الناتو ، واستبعادهم التام لاستخدام روسيا الأسلحة النووية، فإن الحقيقة تبقى أشد وطأة من تكهناتهم التافهة ، من المحتمل جدًا أن يكون الصراع الروسي - الأوكراني قد دخل بالفعل مرحلته الأخيرة ، للأسف، هذا ليس تخويفًا، وليست خدعة نووية، لكن الصراع العسكري الحالي مع الغرب يتطور إلى أسوأ سيناريو ممكن".

واختتم ميدقيديف حديثه قائلًا: "هناك تصاعد مستمر في قوة أسلحة الناتو ، لذلك لا يمكن لأحد أن يستبعد وصول الصراع إلى مراحله الأخيرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة