ندوات إرشادية لمزارعى القطن والأرز بـ3 مراكز بكفر الشيخ وإزالة 10 تعديات

الخميس، 09 مايو 2024 03:54 م
ندوات إرشادية لمزارعى القطن والأرز بـ3 مراكز بكفر الشيخ وإزالة 10 تعديات جانب من توعية المزارعين بالندوات
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الزراعة بكفر الشيخ، قوافل وندوات إرشادية لمزارعي القطن والأرز، بمراكز الرياض وبيلا وكفرالشيخ، فضلًا عن متابعة أعمال الجمعيات الزراعية، بنطاق هذه المراكز، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تحت إشراف الدكتور ناجح غريبة، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ.

قال محافظ كفرالشيخ، إن القوافل الزراعية والفرق والندوات الإرشادية، تساعد فى تنمية القطاع الزراعى، وتساعد المزارعين على تحسين ممارساتهم الزراعية وزيادة إنتاجية محاصيلهم وتحسين مستوى معيشتهم، موجهًا بنشر الوعي بين المزارعين بأحدث التقنيات الزراعية، وتقديم المشورة الفنية لهم حول إختيار المحاصيل المناسبة لظروف البيئة، ومساعدتهم فى الحصول على أفضل أنواع البذور والأسمدة، لتحسين جودة المحاصيل وزيادة الإنتاجية.

كلف محافظ كفرالشيخ، بالفحص المستمر والعلاج الفورى عند ظهور أى إصابات بالزراعات، وتكثيف عمل الفرق الزراعية الإرشادية وتوسيع نطاق الفحص، وذلك لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائى، وتوفير أغذية ذات جودة مناسبة للمواطنين.

وفي سياق متصل، قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إنه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة على أراضى أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، على مساحة 18 قيراطاً، و12 سهماً، بقري مركز بيلا، خلال اليوم 16 من المرحلة الثالثة بالموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن حملات الإزالات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بنطاق المحافظة فى وقت واحد، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون، لافتاً إلى تغليظ العقوبات تجاه المخالفين، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وحماية أراضى أملاك الدولة والرقعة الزراعية، التى هى حقاً للأجيال القادمة.

أكد محافظ كفرالشيخ، على الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة