جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم مسابقة "Green Innovations" لتعزيز الابتكار فى التكنولوجيا الخضراء

الخميس، 09 مايو 2024 09:55 م
جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم مسابقة "Green Innovations" لتعزيز الابتكار فى التكنولوجيا الخضراء جامعة برج العرب التكنولوجية ومسابقة "Green Innovations"
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، مسابقة "Green Innovations" التي اقامها نادي الإبتكار والتكنولوجيا بالجامعة بإشراف كلا من: الدكتور إبراهيم الفحام و الدكتور محمد رمضان، ويوم التفوق لكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وذلك في مسرح الجامعة.

تهدف مسابقة "Green Innovations" إلى تعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا الخضراء، وتشجيع الطلاب على ابتكار حلول إبداعية صديقة للبيئة لمشكلات الصناعة.

وتشمل المسابقة ٣ فئات:

- الابتكارات الميكانيكية: تركز هذه الفئة على ابتكار حلول ميكانيكية لتحسين كفاءة الطاقة أو تقليل الانبعاثات الكربونية وفاز بها:

- ⁠فريق Modern Energy برنامج السكك الحديد

- ⁠فريق Dual Energy برنامج السكك الحديد

- النظم الذكية: تركز هذه الفئة على ابتكار حلول ذكية بتطبيقات تكنولوجيا المعلومات لتحسين إدارة الطاقة أو تقليل استهلاكها وفاز بها:

- ⁠فريق Dobby Classic برنامج الغزل والنسيج

- ⁠فريق Quiet Storm برنامج تكنولوجيا المعلومات

- رواد التكنولوجيا صديقة البيئة: وتركز هذه الفئة على إبتكارات الطاقة المتجددة وإعادة التدوير وفاز بها:

- ⁠فريق Think Green برنامج التصنيع الغذائي

- ⁠فريق Wind Energy برنامج السكك الحديد

كما يهدف يوم التفوق لكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة إلى تكريم المتفوقين علمياً (٥٥ طالبا) ورياضياً والفائزين في مسابقات الكلية (٤٥ طالبا)

وشمل اليوم محاضرات وعروضًا تفاعلية حول أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وفي كلمته أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، على أهمية الإبتكار في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن مسابقة Green Innovations هي أحد مبادرات الجامعة لتعزيز ثقافة الابتكار بين طلابها، والتي تعكس التزامنا بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الخضراء.

وقال الجوهري: "نسعى من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع الطلاب على ابتكار حلول إبداعية لمواجهة تحديات الطاقة المستدامة، وإعدادهم للمشاركة في بناء مستقبل أفضل".

كما وجه الشكر الو الأساتذة أعضاء هيئة التحكيم من كلية الهندسة جامعة الأسكندرية وكبار رجال الصناعة لتحكيم مشروعات  مسابقة ال Green Innovations، والسادة رعاة اليوم من الشركات والمؤسسات الكبرى علي المشاركة في هذا الحدث وتقديم الدعم المعنوي وهدايا عينية للفرق الفائزة وللطلاب المتفوقين علميا ورياضيا وفي مسابقات القرآن الكريم والشعر والغناء.

وألقى الدكتور إبراهيم محمود الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، كلمة أشاد فيها بالمستوى المتميز للمشاريع المشاركة في مسابقة Green Innovations.

وقال الفحام: "لقد أظهر طلابنا قدرات إبداعية عالية في ابتكار حلول عملية لمواجهة تحديات الطاقة المستدامة. ونحن فخورون بإنجازاتهم ونثق بقدرتهم على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر والعالم".

وألقى الدكتور علاء عرفة، وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، كلمة هنأ فيها المتفوقين علميًا ورياضيًا والفائزين في مسابقات الكلية. وقال عرفة: "نحرص في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة على توفير بيئة تعليمية متميزة لطلابنا، ونشجعهم على التفوق والتميز في مختلف المجالات. ونحن فخورون بإنجازاتهم ونثق بقدرتهم على تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل".

وفي ختام اليوم، تم تكريم الفائزين في مسابقة Green Innovations، وكذلك المتفوقين علميًا ورياضيًا والفائزين في مسابقات الكلية.

شارك الحضور من جامعة برج العرب التكنولوجية الدكتورة رشا علي ياقوت وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية لشؤن التعليم والطلاب و أعضاء مجلس الجامعة و أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة