أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. حماس تبلغ مصر وقطر بالموافقة على مقترح الهدنة مع إسرائيل.. فلسطينيون وإسرائيليون يعبرون عن سعادتهم بالإعلان.. وبولندا وأمريكا تبحثان توريد أسلحة لأوكرانيا

الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. حماس تبلغ مصر وقطر بالموافقة على مقترح الهدنة مع إسرائيل.. فلسطينيون وإسرائيليون يعبرون عن سعادتهم بالإعلان.. وبولندا وأمريكا تبحثان توريد أسلحة لأوكرانيا فرحة أهالى غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة.

 

حماس تبلغ القاهرة والدوحة بالموافقة على مقترح الهدنة مع الجانب الإسرائيلي

قال مصدر قيادى فى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الحركة أبلغت الوسطاء القطريين والمصريين موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.
 
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي فى تدوينة على موقع إكس إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

 

انتشرت احتفالات في المدن الإسرائيلية، بعد إعلان حماس موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار ضد الجانب الإسرائيلي بقطاع غزة.

 

احتفالات عارمة فى رفح الفلسطينية بعد قبول حماس مقترح وقف إطلاق النار.. فيديو

عمت حالة من الفرح وسط النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، بعد أن أكدت حركة حماس موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار.

 

أبومازن يرحب بالإعلان عن نجاح جهود مصر وقطر في هدنة وقف إطلاق النار

رحب رئيس دولة فلسطين، محمود عباس "أبو مازن"، بالإعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 
 
أكدت وزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينز سلوت ضرورة حل الأزمة في غزة والتوصل لاتفاق يؤدي لوقف فوري لإطلاق النار، بما يمهد الطريق لسلام دائم.
 
أكد السفير أشرف عقل سفير مصر الأسبق لدى فلسطين، ضرورة ردع إسرائيل عن اجتياح رفح الفلسطينية التي تؤوي معظم سكان قطاع غزة،وحذر من التداعيات الكارثية لأية عمليات عسكرية بتلك المدينة المكتظة بالمدنيين.
 
 
 
حذر البرلمان العربى، من بدء كيان الاحتلال التمهيد لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطينى، محملاً كيان الاحتلال المسؤولية كاملة عن التصعيد الخطير للأحداث، وعرقلة مسيرة المفاوضات لإنهاء العدوان.
بحث وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، مع مسئولين أمريكيين عددًا من الموضوعات، من بينها إمداد أوكرانيا بالأسلحة خلال صراعها مع روسيا، واستخدام الأصول الروسية المجمدة بغرض مساعدة كييف.
 
استدعت ألمانيا سفيرها لدى روسيا، أليكساندر لامبسدورف، عقب اتهام برلين لموسكو بشن هجوم سيبراني استهدف مواقع ألكترونية لجهات حساسة في البلاد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة