مصطفى محمد فى مهمة صعبة مع نانت أمام بريست بالدوري الفرنسي

السبت، 04 مايو 2024 07:00 ص
مصطفى محمد فى مهمة صعبة مع نانت أمام بريست بالدوري الفرنسي مصطفي محمد
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق بريست نظيره نانت، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب فرانسيس جنيه بلي، ضمن مباريات الجولة الـ 32 من الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

ويحتل فريق بريست المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الفرنسي، وهو المركز المؤهل مباشرة إلى دوري ابطال أوروبا، حيث يمتلك 56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليل صاحب المركز الرابع، ويتبقي علي نهاية الدوري الفرنسي جولتين بخلاف الجولة المقامة هذا الأسبوع.

ويحتل نانت المركز الـ14 فى جدول الترتيب برصيد 32 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط ميتز صاحب المركز الـ16 أول المراكز المؤدية الي الهبوط لدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

ويدخل بريست المباراة بمعنويات مرتفعة عقب الفوز علي رين في الجولة الماضية بالدوري الفرنسي بنتيجة 5-4 ، وهي المباراة التي مكنت  من الانفراد بالمركز الثالث، ويسعى لمواصلة الانتصارات وضمان المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.
 
وفى المقابل، فإن فريق نانت يبحث عن فوز لتحسين نتائج الفريق وتعديل وضعه في جدول الدوري الفرنسي، خاصة أن الفريق قد يدخل حسبة الأرقام في صراع الهبوط حالة خسارته أي نقطة من المباريات الثلاثة المتبقية له بما فيهم مباراة بريست اليوم.

ويخوض نانت مباراة اليوم بعد التعادل في مباراته الأخيرة امام مونبيليه بهدف لكل فريق في الجولة الماضية وقبلها خسارة من رين بثلاثية نظيفة.

ويسعى مصطفى محمد ورفاقه للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للتقدم للمراكز الأمامية في الترتيب ومنطقة الأمان في وسط الجدول.

وساهم مصطفى محمد في 9 أهداف هذا الموسم في الدوري الفرنسي، حيث سجل الأناكوندا 8 أهداف خلال الموسم الجارى مع نانت الفرنسي، وصنع هدفا واحدا بمعدل 1,515 دقيقة، حيث يحرز هدفا واحدا كل 217 دقيقة.

من ناحية أخرى، نجح الجهاز الفني في المنتخب الأولمبي بإقناع مصطفى محمد نجم نانت الفرنسي بالمشاركة في الأولمبياد المقبل تحت العلم المصري في كتيبة البرازيلي روجيريو ميكالي.

جاء ذلك باعتبار أن مصطفى محمد يمثل رمزا كبيرا للجماهير الفرنسي التي عرفته في ثوب التوهج الموسم الجاري، وبالتالي سيحظى بدعمها في دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها باريس الصيف المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة