التحالف الوطنى للعمل الأهلى يصنع الفارق.. نواب يؤكدون: أحد أهم الفاعلين فى مجال التنمية المستدامة فى مصر.. وساهم فى تحسين حياة الملايين خلال عامين فقط.. وعمل كشريك للدولة فى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

السبت، 04 مايو 2024 06:00 ص
التحالف الوطنى للعمل الأهلى يصنع الفارق.. نواب يؤكدون: أحد أهم الفاعلين فى مجال التنمية المستدامة فى مصر.. وساهم فى تحسين حياة الملايين خلال عامين فقط.. وعمل كشريك للدولة فى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ انطلاق التحالف الوطني في مارس من عام 2022، وقد قدم هذا الكيان العظيم دورًا هاما في حياة كل مصري، وأحدث فارق في حياة الملايين، لاسيما الأسر الأولى بالرعاية، فقد مد قطار الخير لجميع محافظات مصر، ونجح في توصيل الدعم المادي والغذائي للمواطنين من جنوب مصر لشمالها، ولم يتوقف دوره عند ذلك فقد امتد ليلعب دورا تاريخي وإنساني لتخفيف المعاناة عن اشقائنا في فلسطين بعد اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر الماضي.

 التحالف الوطني آلية هامة لتوسع الدولة في برامج الحماية الاجتماعية

 

وفي هذا الصدد، قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن التحالف الوطني على مدار عامين ومنذ انطلاقه في مارس 2022، وهو يؤكد على أهمية التنسيق والعمل المشترك بين منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية للعمل وفقًا لخطة موحدة، تستهدف المواطن في المقام الأول، بعيدًا عن المنافسة والتكرار، مؤكدا أن التحالف والذى يضم قرابة 23 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانًا خدميًا وتنمويًا، نجح في تقديم الدعم النقدي والغذائي والمادي، بل ودعم الشباب المقلبين على الزواج بجانب مواجهة مشكلة البطالة التي تلاحق الكثير من أبنائنا.
 

وأشار "الحصري"، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن رغبة الحكومة خلال الفترة الماضية في برامج الحماية الاجتماعية كانت تستلزم توفر آلية على غرار التحالف الوطني قادرة على جمع منظمات المجتمع المدني وتوحيد الجهود من أجل كل مواطن مصري، وهذا ما كان غائب عن العمل الخيري طيلة السنوات الماضية، لذا جاء هذا الكيان ليكون بمثابة نقطة تنظيم لعمل الخير في مصر، وضمان وصول التبرعات لكل مستحق، وفقًا لقاعدة بيانات استند عليها قادرة على التوصل لكافة الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى دعم حقيقي.

 

التحالف الوطني أحدث فارقًا في حياة الملايين على مدار عامين

 

فيما قال النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قدم نموذج محترف في كيفية إدارة أموال التبرعات وتحديد أوجه الأنفاق، الأمر الذى أحدث فارقًا في حياة الملايين، في ضوء تحديات اقتصادية كبيرة، مؤكدا أن التحالف الوطني منذ تدشين ميثاق التحالف في مارس 2022، وقد وضع برامج وأنشطة تعزز الحماية الاجتماعية عبر تقديم الدعم النقدي والغذائي والمادي، فقد نجح في إطلاق مبادرات عديدة لعل أهمها دعم الشباب واحياء العديد من المشروعات الحرفية والمهنية والتجارية الصغيرة.
 

وأكد عضو مجلس النواب،  أن التحالف الوطني نفذ العديد من المشروعات التنموية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مؤكدا أنه  لعب دورًا مهمًا في مجال حقوق الإنسان في مصر، حيث ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بمصر ورفع الوعي بها على الصعيد المحلي والدولي، كما نفذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، فضلا عن دوره في توسيع نطاق مشروعات "حياة كريمة" التي تستهدف تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا.

 

 أحد أهم الفاعلين في مجال التنمية المستدامة في مصر
 

في حين قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعد أحد أهم الفاعلين في مجال التنمية المستدامة في مصر والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظماته المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يتمكن التحالف والذى بات كيان عظيم يضم الجميعات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، من تقديم الدعم للأسرة المصرية،  وقد تم ترجمة ذلك لعدد من المبادرات الهامة التى استهدفت فى المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة.


وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن أكثر ما كان يغيب عن مهام الجمعيات الأهلية لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا هو التوصل للأسر في المناطق النائية والبعيدة، وهذا ما نجح التحالف الوطني في تحقيقه، من خلال الانتشار على أرض الواقع، ومد قوافل الخير والدعم لأقصى البلاد من جنوبها لغربها، وهذا ما ساهم في تحقيق نتائج إيجابية و تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائي.


الجدير بالذكر أن التحالف الوطني لعب على مدار العامين الماضيين دورًا كبيرًا فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا فى كل قرى وريف مصر، ولم يقتصر دوره على تقديم المساعدات الغذائية والعينية فقط، بل أطلق عدة مبادرات تستهدف بناء الإنسان وكيفية الاستثمار فيه.


كما قدم  التحالف الوطنى نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة فى كافة ملفات التنمية الشاملة، مما يعزز من أثر مجهودات العمل الأهلى ويضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح والذى يصنع فارق فى حياة المواطنين بشكل مستدام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة