مارادونا يتصدر اهتمام الصحف العالمية.. الأرجنتين تؤجل محاكمة الفريق الطبى المتهم بوفاته إلى 4 أكتوبر.. ابنتا الأسطورة طلبتا التأجيل بعد تقرير أكد أن الوفاة طبيعية.. ونقل جثمانه وسرقة الكرة الذهبية ضمن القضايا

الجمعة، 31 مايو 2024 02:00 ص
مارادونا يتصدر اهتمام الصحف العالمية.. الأرجنتين تؤجل محاكمة الفريق الطبى المتهم بوفاته إلى 4 أكتوبر.. ابنتا الأسطورة طلبتا التأجيل بعد تقرير أكد أن الوفاة طبيعية.. ونقل جثمانه وسرقة الكرة الذهبية ضمن القضايا مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر أسطورة كرة القدم، دييجو أرماندو مارادونا، الصحف العالمية بعد أكثر من 3 سنوات من وفاته التى كانت فى نوفمبر 2020، حيث تأجلت محاكمة الفريق الطبى المتهم في قضية وفاة الأسطورة الأرجنتينى، التى كانت مقررة 4 يونيو إلى 4 أكتوبر، وفقا لما ذكرته مصادر قضائية أرجنتينية.

 

وأشارت صحيفة الدياريونى الأرجنتينية، إلى أن قضية وفاة مارادونا أثارت جدلا كبيرا فى العالم خاصة بعد ظهور العديد من المستجدات على القضية والتى من بينها تأكيد الطب الشرعى أن مارادونا توفى بشكل طبيعى بسبب نوبة قلبية.

 

وتوفى مارادونا فى 25 نوفمبر عن 60 عاما أثناء تعافيه من جراحة فى الدماغ بسبب جلطة دموية، وبعد عقود من المعارك من إدمان الكوكايين والكحول، وتم العثور عليه بعد أسبوعين من إجراء تلك العملية الجراحية، فى منزل له فى أحد حياء بوينس آيريس حيث كان يتماثل للشفاء بعد خروجه من المستشفى.

 

وفى أبريل الماضى، أكدت محكمة الاستئناف الأرجنتينية أن جراح الأعصاب ليوبولدو لوكى، والطبيبة النفسية أجوستينا كوساكوف وستة آخرين، بينهم ممرضات، سيمثلون للمحاكمة فى هذه القضية بتهمة الاهمال الطبى الذى أدى إلى وفاة مارادونا.

 

 

واتهم ممثلو الادعاء الأطباء الثمانية بتقديم علاج منزلى متهور وناقص لمارادونا. وخلصت لجنة مكونة من 20 خبيرًا طبيًا شكّلها المدعى العام الأرجنتينى فى عام 2021 إلى أن مارادونا كان من الممكن أن تكون لديه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة مع العلاج المناسب فى منشأة طبية مناسبة.

 

وقررت غرفة الاستئناف فى محكمة سان إيسيدرو، فى مقاطعة بوينس آيرس تعليق الجلسة المقررة فى 4 يونيو وإعادة جدولتها فى الأول من أكتوبر، مشيرة إلى أن هناك سلسلة من القضايا التى أثارتها مختلف الأطراف والتى لا تزال بحاجة إلى حل قبل بدء الاستماع.

 

وبالنظر إلى طبيعة الحجج المقدمة والوقت اللازم، طلب محامى ابنتى مارادونا، دلما وجيانينا، بدوره تأجيل المحاكمة، وهو ما وافقت عليه المحكمة.

 

غضب بنات مارادونا من تقرير الطب الشرعى

أعرب أبناء الأسطورة الأرجنتينى دييجو مارادونا، عن غضبهم بسبب التقرير الجديد الصادر عن وفاته، والذى قال أن وفاته كانت لأسباب طبيعية وليس بسبب الإهمال، مما يبرئ الأطباء الثمانية المتهمين، وأظهر التقرير الطبى الأخير أن مارادونا توفى بسبب توقف القلب والجهاز التنفسى الناجم عن وذمة رئوية حادة، وأنه ناتج عن تعاطيه للمخدرات أو الكحول، وهو ما أثار غضب ابنتيه، دالما وجيانينا، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

 

 

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا الموقف أثار ردود فعل من ابنتى النجم الأرجنتينى، حيث نشرتا دفاعاتهما على مواقع التواصل الاجتماعى للتعبير عن غضبهما، وبدأت دالما غاضبة: يشرح لى أحدكم، لماذا بعد كل هذا الوقت، تولد فرضيات جديدة دون أدلة جديدة؟، وفى وقت لاحق، قالت ساخرة: يجب أن تخجل من رغبتك فى إلقاء اللوم على والدى بسبب سوء الإدارة الذى قمت به.


كما تحدثت جيانينا أيضًا وحذرت من عناصر الدفاع المزعومة التى سيستخدمها المتهمون للدفاع عن أنفسهم فى المحاكمة المقرر إجراؤها فى 4 يونيو: إنهم يريدون إثبات وجود كحول، أو مخدرات فى جسد والدى، إنهم أوغاد وقتلة.


وكانت دالما مارادونا وشقيقتها جيانينا تظهران دائمًا على أنهما ثنائى مقرب جدًا، وقد أدت وفاة والدهما دييجو مارادونا إلى تأكيد العلاقة بشكل أكبر، ومع ذلك، لا يبدو أن التواطؤ الذى أظهره كلاهما يشمل بقية أشقائهم، جانا ودييجو جونيور ودييجو فرناندو.

 

نقل جثمانه

كما قررت المحكمة فى الحكم نفسه عدم الموافقة "فى الوقت الحالي" بناء على طلب ابنتيه وصديقته على نقل جثمان مارادونا من مقبرة خاصة فى بيلا فيستا إلى ضريح فى ضواحى العاصمة بالقرب من المنطقة الوسطى من بويرتو ماديرو حيث "يمكن للشعب الأرجنتينى ومواطنى العالم تكريم الشخص الذى كان أعظم معبود للأرجنتين".

 

 

وكان وافق المدعيان باتريسيو فيرارى وكوزمى إيريبارين على طلب أبناء دييجو مارادونا نقل رفاته إلى الضريح، لكنهما طلبا شروطا معينة، بما فى ذلك تفاصيل الطريق من مقبرة بيلا فيستا إلى الوجهة النهائية، وإجراءات النقل، وتقدير حجم الجثة، والوقت اللازم وسرية العملية، والآن القرار النهائى يقع على عاتق المحكمة الجنائية الشفهية.


وقدم الالتماس لنقل جثمان مارادونا إلى الضريح، المعروف باسم، نصب تذكارى ديل دييز، كل من دالما وجيانينا وجانا وفيرونيكا أوجيدا، وممثلين لابنه الأصغر دييجو فرناندو.

 

وطلب أبناء دييجو مارادونا نقل رفات لاعب كرة القدم السابق من مقبرة جاردين دى بيلا فيستا فى سان ميجيل إلى بويرتو ماديرو، الهدف هو توفير قدر أكبر من الأمن والسماح للأرجنتينيين والناس من جميع أنحاء العالم بتكريمه وزيارته.

 

دعوى قضائية على مزاد الكرة الذهبية لمارادونا

كما قرر ورثة الأرجنتينى مارادونا أحد أساطير كرة القدم فى العالم، رفع دعوى قضائية ضد إحدى دور المزادات التى أعلنت عن مزاد على الكرة الذهبية التى حصل عليها مارادونا عام 86، حيث أن تلك الجائرة كانت مفقودة منذ عقود ولكنها ظهرت مؤخرا،وقالت دار مزادات "أجوتيه" الأسبوع الماضى أنه من المقرر أن يتم بيعها بالمزاد العلنى فى باريس الشهر المقبل، واستطرد التقرير أن ورثة مارادونا يؤكدون أن الجائزة سُرقت، ويزعمون أن المالك الحالى لا يحق له بيعها.

 

 

 

فيما قال جيل مورو، المحامى الذى يعمل لورثة مارادونا، أنه سيقدم طلبا عاجلا إلى رئيس المحكمة القضائية فى نانت بالقرب من باريس لسحب الكرة الذهبية من المزاد، وقال إنه سيطلب أيضا مصادرة قضائية للكأس وتقديم شكوى بتهمة السرقة، كما أكد مورو، الذى يمثل ابنتى مارادونا، أن الورثة اكتشفوا مؤخرا سرقة الكرة الذهبية، وبحسب المحامى، فإن عائلة مارادونا تريد منع البيع لأنها تعتقد أن الكرة الذهبية ملك لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة