"خريطة الأجانب" فى الأهلي تستعد للغربلة فى الموسم الجديد.. جلسة خاصة مع كولر لحسم مصير بعض اللاعبين.. الإصابة تُهدد مستقبل معلول وديانج.. رحيل موديست "جواب نهائي".. وكريستو يقرر مغادرة القلعة الحمراء

الجمعة، 31 مايو 2024 08:00 م
"خريطة الأجانب" فى الأهلي تستعد للغربلة فى الموسم الجديد.. جلسة خاصة مع كولر لحسم مصير بعض اللاعبين.. الإصابة تُهدد مستقبل معلول وديانج.. رحيل موديست "جواب نهائي".. وكريستو يقرر مغادرة القلعة الحمراء وسام أبو علي وبيرسي تاو من ابرز أجانب الأهلي
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تشهد خريطة اللاعبين الأجانب فى النادي الأهلي ما يُشبه "غربلة" خلال الموسم الجديد بسبب تفاوت أداء ومستواهم الموسم الجاري، بجانب ارتفاع سن بعضهم بخلاف لعنة الإصابات التىي تُهدد استمرار بعضهم بنفس مستوى وأداء السنوات الماضية.

قائمة الأجانب في الأهلي 

ويضم الأهلي ستة لاعبين أجانب يشاركون باستمرار مع الفريق الأول، هم المالي أليو ديانج، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والفرنسي أنتوني موديست، والمغربي رضا سليم، والفلسطيني وسام أبو علي، والتونسي علي معلول، بجانب الشاب التونسي محمد الضاوي "كريستو" الذي يشارك على فترات مُتباعدة.

المعلومات الواردة من الأهلي تُشير إلى أن الظروف الأخيرة قد تُجبر مسئولى النادي على إجراء تغييرات كثيرة فى قائمة اللاعبين الأجانب خلال الموسم المقبل، فعلي معلول تعرض لإصابة طويلة وأجرى مؤخراً جراحة فى وتر أكيلس ستُبعده عن الملاعب ما لا يقل عن ستة أشهر.

تراجع مستوي بيرسي تاو

كما أن مستوى بيرسي تاو تراجع الفترة الأخيرة، ونفس الأمر بالنسبة لـ أليو ديانج الذي شارك فى آخر دقائق من مباراة الترجي التونسي السبت الماضي فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد طول غياب للإصابة فى الركبة.

مسئولو الأهلي قرروا عقد جلسة مهمة مع السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق عقب انتهاء الإجازة التي حصل عليها الأخير فى بلاده عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا السبت الماضي على حساب الترجي التونسي .

​جلسة حسم مصير الأجانب

ويرغب الأهلي فى حسم ملف اللاعبين الأجانب بالفريق خلال جلسة كولر المُرتقبة، خاصة أن هناك عروضاً بدأت تصل لبعض اللاعبين الأجانب بالفريق. ويرغب مسئولو القلعة الحمراء فى الرد على تلك العروض، لاسيما أن من بينها عروض شفهية تنتظر الضوء الأخضر من الأهلي حتى تصل النادى بشكل رسمي.

مصادر فى الأهلي أكدت أن رحيل موديست لعدم إثبات نفسه بات "جواب نهائي"، كما أن الإصابة تُهدد بقاء معلول وديانج، أما كريستو فاقترب من الرحيل هو الآخر لعدم مشاركته فى المباريات طوال الموسم الجاري إلا على فترات مُتباعدة للغاية.

الأهلي بطل أفريقيا للمرة الـ12

ونجح الأهلي فى التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 والثانية على التوالي بعد الفوز على الترجي التونسي ليضع قارة أفريقيا تحت السيطرة الحمراء، بعدما أصبح الأكثر تتويجاً بالبطولة على مدار التاريخ.

1982: فاز الأهلي بالبطولة بعد تغلبه على كوتوكو الغاني ذهابًا بالقاهرة 3- صفر، و1-1 في كوماسي.
1987: فاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع الهلال السوداني بالخرطوم دون أهداف، وفاز بالقاهرة 2- صفر.
2001: فاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي 1-1 في بريتوريا، وفاز بالقاهرة 3-صفر.
2005: فاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع النجم الساحلي التونسي دون أهداف في سوسة، والفوز بالقاهرة 3-صفر.
2006: وفاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع الصفاقسي التونسي 1-1 بالقاهرة، والفوز في رادس 1-صفر.
2008: فاز الأهلي بالبطولة بعد الفوز على القطن الكاميروني 2-صفر بالقاهرة، والتعادل 2-2 في جاروا.
2012: فاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع الترجي التونسي 1-1 بالإسكندرية، والفوز في رادس 2-1.
2013: فاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي 1-1 في جوهانسبرج، والفوز بالقاهرة 2-صفر.
2019-2020: فاز الأهلي بالبطولة بعد الفوز على الزمالك بالقاهرة 2-1.
2020-2021: فاز الأهلي بالبطولة بعد الفوز على كايزر شيفز الجنوب أفريقي بالدار البيضاء 3-صفر.
2022-2023: التقى الأهلى مع الوداد المغربى وفاز بالقاهرة 2-1 وتعادل في المغرب 1-1 وتوج باللقب.
2023 -2024 : فاز الاهلى بالبطولة بعد التعادل السلبى مع الترجى في رادس والفوز في القاهرة بهدف دون رد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة