إبسويتش تاون يربط مدرب سام مرسى بعقد جديد لمدة 4 مواسم

الجمعة، 31 مايو 2024 12:00 ص
إبسويتش تاون يربط مدرب سام مرسى بعقد جديد لمدة 4 مواسم كيران ماكينا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي إبسويتش تاون الإنجليزي، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري سام مرسي، الخميس، تمديد عقد كيران ماكينا، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الصاعد للدوري الممتاز، لمدة أربعة أعوام، بعدما ذكرت تقارير إعلامية عن اهتمام عدد من الأندية به.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ماكينا "38 عامًا" الذي قاد إبسويتش تاون للصعود من الدرجة الثالثة للثانية ثم الدوري الممتاز في عامين متتاليين، جذب اهتمام العديد من الأندية من بينها نادي مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وأوضح ماكينا في بيان الخميس: "أنا متحمس لحصولي على الفرصة والمسئولية لقيادة هذا النادي الرائع في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 22 عامًا".

وأضاف: "التحضير والتخطيط للتحدي المقبل مستمر منذ تأهلنا للدوري الممتاز في بداية مايو، ولا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا إنجازه قبل بداية الموسم الجديد، أنا سعيد جدًا باتخاذ الخطوة التالية مع إيبسويتش تاون وأنا متحمس حقًا لما ينتظرنا بينما نواصل هذه الرحلة معًا".

وقال مارك أشتون الرئيس التنفيذي للنادي: "سعداء بالالتزام مع النادي.. النجاح يجلب تحدياته الخاصة، وكانت هناك تكهنات كبيرة في الأسابيع الأخيرة، ولكن كيران والنادي استمرا في التواصل طوال الوقت، غالبًا عدة مرات في اليوم، للتخطيط لأول موسم للنادي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ جيل كامل".

يذكر أن مسيرة ماكينا النجم السابق لتوتنهام "2002ـ2009" انتهت في الملاعب في عمر 22 عامًا بسبب الإصابة، وتولى بعدها تدريب فريقي توتنهام ومانشستر يونايتد تحت 18 عامًا، قبل قيادة إبسويتش تاون في الدرجة الثالثة 2021.

بعد غياب 22 سنة، عاد فريق ايبسويتش تاون بقيادة سام مرسي للدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية موسم قوي وكرنفالي اختتمه بانتصار حاسم على ضيفه هيدرسفيلد تاون. ودخل سام مرسي التاريخ بعدما أصبح أول مصري يساهم في تأهل فريقه للدوري الإنجليزي وهو يحمل شارة القيادة.

بدأت رحلة سام مع الفريق عندما انضم إليه في صيف عام 2021 بعد رحيله عن مديلزبره، ومن هنا أصبح من أهم أعمدة فريقه في الموسم الحالي، فهو رمانة الوسط واللاعب الذي خاض 90% من مباريات الفريق وكان يتم الاعتماد عليه في بناء الهجمات واستلام الكرة من خط الدفاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة