حياة كريمة فى البلد.. قرية تل بنى عمران بديرمواس تتزيين بمشروعات المبادرة الرئاسية.. توسعة محطة المياه ورفع طاقة المحطة من 600 لتر/ث لتصبح 900 لتر/ث بعد إضافة 6 مرشحات جديدة و مروّق جديد.. صور

الخميس، 30 مايو 2024 03:30 م
حياة كريمة فى البلد.. قرية تل بنى عمران بديرمواس تتزيين بمشروعات المبادرة الرئاسية.. توسعة محطة المياه ورفع طاقة المحطة من 600 لتر/ث لتصبح 900 لتر/ث بعد إضافة 6 مرشحات جديدة و مروّق جديد.. صور جانب من المشروعات
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة كريمة بمحافظة المنيا تغير الحياة بقرى المحافظة، من خلال العديد من المشروعات الخدمية التى تشهدها قرى المبادرة، وبين تلك القرى قرية تل بنى عمران التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة والتى تشهد العديد من المشروعات، على رأسها مشروعات المياه والصرف الصحى.

حيث تهدف مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى  النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القري الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتوفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب والعمل على خفض معدلات الفقر وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القري للمرأة المعيلة والشباب.

قال  محمد عبد الغني حسن رئيس مركز ومدينة ديرمواس، أن  محطة مياه الشرب بقرية جزيرة تل بني عمران تقع على مساحة 12 فدان تقريباً، وتشهد توسعات كبيرة،و تشمل أعمال التوسعات رفع طاقة المحطة من 600 لتر/ث لتصبح 900 لتر/ث، وذلك بإضافة 6 مرشحات جديدة، و مروّق جديد.

وأضاف رئيس المجلس ان التوسعات تقع  بالمحطة على مساحة 3 أفدنة تقريباً، وتهدف هذه التوسعات إلى تحسين جودة وضغط كمية المياه بمركز ديرمواس، حيث تخدم المحطة أكثر من 95% من قرى مركز ديرمواس بداية من قرية جزيرة التل على الجانب الغربي من نهر النيل وحتى قرية دلجا على الظهير الصحراوي الغربي بديرمواس.

وأشار رئيس المركز إلى أن القرية تشهد أيضا، إنشاء السوق الحضاري والموقف الجديد، والذي يخدم قرى شرق النيل وتوابعها والتى  يزيد تعدادها عن 50 ألف نسمة،ونعمل على  تسريع منظومة العمل وتذليل المعوقات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية، من خلال جولات متكررة وذلك للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع لإحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بمركز ديرمواس والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

واستطرد رئيس المركز قائلا أن هناك تنسيق مستمر بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة بتنفيذ أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي ساهمت في ارتفاع معدلات الإنجاز للمشروعات على أرض الواقع.


يذكر أن مبادرة حياة كريمة تشمل 192قرية و757 تابع لتلك القرى، بتكلفة حوالى 40مليار جنية ويتم تنفيذها فى 5مراكز وهى ديرمواس، ملوى، ابوقرقاص، مغاغة، العدوة، بالإضافة إلى مركزى بنى مزار وسمالوط، بواقع 102قرية.
 

جانب من المشروعات (1)
جانب من المشروعات (1)

 

جانب من المشروعات (2)
جانب من المشروعات (2)

 

قرية تل بنى عمران بديرمواس تتزيين بمشروعات حياة كريمة (1)
قرية تل بنى عمران بديرمواس تتزيين بمشروعات حياة كريمة (1)

 

قرية تل بنى عمران بديرمواس تتزيين بمشروعات حياة كريمة (2)
قرية تل بنى عمران بديرمواس تتزيين بمشروعات حياة كريمة (2)

 

مشروعات حياة كريمة (1)
مشروعات حياة كريمة (1)

 

مشروعات حياة كريمة (2)
مشروعات حياة كريمة (2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة