أزياء من الجرائد ولوحات من ريش الصقور تجذب زوار معرض أبو ظبي للكتاب.. صور

الجمعة، 03 مايو 2024 12:00 م
أزياء من الجرائد ولوحات من ريش الصقور تجذب زوار معرض أبو ظبي للكتاب.. صور أزياء من الورق
رسالة أبوظبي ـ بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشد ركن الفنون انتباه الزوار لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب فى دورته الـ 33، حيث يضم الركن أعمالا معروضة متنوعة تعكس رؤية الفنانين، وأول ما يلفت المتجول لوحة كبيرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وتتميز هذه اللوحة التي نفذها الفنان تيم العمر بأنها تحتوي على 11500 ريشة من ريش الصقور التي جاءت بألوان مختلفة منحت العمل الكثير من الضوء والظل.

ازياء
ازياء



كما تحولت الصحف الجرائد اليومية إلى مجموعة من الأزياء صممتها الفنانة مرام العمر، وتشكلت لوحات أخرى بوساطة الذكاء الاصطناعي، والخامات تختلف باختلاف تجربة ورؤية الفنان من بينها اللوحات التي نفذها الفنان سالم الحامد بطريقة "الكولاج" لعدد من نجوم الغناء الخليجي مثل عبادي الجوهر ومحمد عبده ورابح صقر وآخرين.

ازياء من الكتب
ازياء من الكتب



ومن الأفكار الغريبة مجموعة تذكارية مغناطيسية من أسماء الطرقات في أبوظبي وقالت كلثم بنت محمد: "أعمل على مجموعة من المغناطيس التذكاري ويأتي هذا المنتج تثميناً لجهود قيادتنا الرشيدة في إمارة أبوظبي حيث يكرم الإنسان على ما حققه ليكون شاهداً على إنجازاته ومساهماته، وهي تستقطب هواة جمع هذا النوع من التذكارات بهدف الترويج لأبوظبي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية".

وكل المعروضات تشد المشاهد إليها لتروي قصتها، فالاعمال الابداعية لا تنتهي، والشيء الملفت للنظر قيام أحد الفنانين برسم جداريات مصرية قديمة تصور شكل الفرعون والملكة.

تصميمات تراثية
تصميمات تراثية


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة