ممثل أمريكى وصفها بالمختلة.. انتقادات ضد نيكى هيلى بعد توقيعها قذيفة إسرائيلية

الأربعاء، 29 مايو 2024 12:53 م
ممثل أمريكى وصفها بالمختلة.. انتقادات ضد نيكى هيلى بعد توقيعها قذيفة إسرائيلية نيكي هيلي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت نيكي هيلي، سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة ومنافسة ترامب السابقة على الترشيح الرئاسى الجمهورى، لانتقادات حادة بعد نشر صور لها وهى توقع على قنابل إسرائيلية.

 

وبحسب ما ذكرت مجلة تايم، فإن هيلى، وخلال زيارتها لـ إسرائيل مؤخرا، تركت رسالة بخط اليد مثيرة للجدل. وكتبت خلال لقائها بجنود إسرائيليين، بقلم على قذيفة مدفعية، يوم الثلاثاء، رسالة "اقضوا عليهم".

 

ونشرت كلمات هيلي وصورها فى منشور على مواقع السوشيال ميديا من قبل دانى دانون، السياسى الإسرائيلى، وسفير تل أبيب الأسبق لدى الأمم المتحدة، الذى صاحبها خلال الزيارة. وتم تصوير دانون وهو يوقع على قذيفة.

 

ونشرت صور القذيفة الموقعة، والتى تضمنت أيضا عبارة أمريكا تحب إسرائيل دائما، على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وعلق كينيث روث، المدير التنفيذى السابق لمنظمة هيومان رايتس ووتش على ما فعلته نيكي هيلى، وقال إنها أظهرت حقيقتها. فيما كتب الممثل الأمريكى جون كيوزاك قائلا: أى شخص يوقع قنبلة مختل.

 

وجاءت زيارة هيلى فى ظل العملية العسكرية الدموية التى تشنها إسرائيل فى مدينة رفح. واستشهد ما لا يقل عن 45 من النازحين الفلسطنيين بعد أن اشتعلت النيران بخيامهم جراء قصف إسرائيلى.

 

وانتقدت هيلى خلال زيارتها لإسرائيل قرار الرئيس جو بايدن السابق بتعليق إرسال بعض الأسلحة لإسرائيل لو أمر نتنياهو بعملية واسعة فى رفح، وقالت إن أمريكا بحاجة لفعل كل ما تحتاجه إسرائيل، وأن تتوقف عن إخبارها كيف تخوض هذه الحرب، وأضاف قائلة: إما أن تكون صديق أو ليس بصديق.

 

وعلق الناشط الإسرائيلى ألون لى جرين على ما فعلته هيلى، وقال على منصة X: أيها الأمريكيون الأعزاء، زارتنا نيكى هيلى اليوم، وذهبت غلى مستوطنات الضفة الغربية، ثم وقعت على قنبلة وكتبت اقضوا عليهم. إنه أمر مثير للاشمئزاز. هل يمكنكم استعادتها من فضلكم؟ لدينا بالفعل واحد بن عفير ولا نريد سياسيكم المروجون للموت أيضا، شكرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة