لوحة قرع العسل للفنانة يايوى كوساما حققت 292 مليون جنيه فى مزاد كريستيز

الأربعاء، 29 مايو 2024 04:00 م
لوحة قرع العسل للفنانة يايوى كوساما حققت 292 مليون جنيه فى مزاد كريستيز لوحة اليقطين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت دار كريستيز للمزادات العالمية،  لوحة للفنانة  يايوي كوساما اليابانية التي رسمتها عام  2013" اليقطين " المعروف باسم قرع العسل بمبلغ تجاوز48 مليون دولار هونج كونج أي ما يعادل 292 مليون جنيه مصرى، في مزاد المسائى للقرن الحادى والعشرين المقام في هونج كونج.


وفقًا لتقرير صدر في وقت سابق من هذا العام، كان كوساما هو  الفنانة المعاصرة الأكثر مبيعًا في عام 2023 ، حققت أعمالها 80.9 مليون دولار في مزاد ذلك العام، أي أكثر من 30 مليون دولار التي حققها ديفيد هوكني، صاحب أعلى المبيعات في العام السابق.

وكانت أغلى لوحة بيعت من قبل كوساما العام الماضي هي لوحة "  زهرة" التي رسمتها عام 2024 ، والتي جلبت ما يقرب من 10 ملايين دولار خلال مزاد في دار كريستيز في هونج كونج.

في أبريل 2023، بيعت مجموعة من خمسة أعمال لكوساما، والتي تم إنتاجها جميعًا خلال العشرين عامًا الماضية،  مقابل 22.9 مليون دولار  خلال بيع مسائي لـ Sotheby، في هونغ كونج ، في السنوات الأخيرة، ارتفعت شعبية كوساما في سوق الفن بشكل كبير.

يذكر أن مبيعات كل من دار كريستيزوسوثبى وفيليبس للمزادات العالمية، تجاوزت قيمتها مليار و116 مليون دولار ، أي ما يعادل  52 مليار و334 مليون جنيه مصري، في المزادات التي أقيمت بمدينة نيويورك خلال الفترة من 14 إلى 18 مايو الجارى، بقيادة عدد من لوحات المشاهير مثل فان جوخ وبابلوبيكاسو، وديفيد هوكنى ، جورجيا أوليف، كلود مونيه ، والفنانة  ليونورا كارينجتون.

لوحة قرع العسل
لوحة قرع العسل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة