بايدن يستعين بالممثل روبرت دى نيرو فى هجومه على ترامب.. "ABC" تكشف التفاصيل

الأربعاء، 29 مايو 2024 02:08 م
بايدن يستعين بالممثل روبرت دى نيرو فى هجومه على ترامب.. "ABC" تكشف التفاصيل روبرت دي نيرو
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن الممثل روبرت دي نيرو واثنين من ضباط الشرطة السابقين الذين دافعوا عن مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 خلال أحداث اقتحام الكونجرس التى اقتحم خلالها عدد من أنصار ترامب المبني احتجاجا على فوز بايدن في انتخابات الرئاسة الأخيرة، هاري دن ومايكل فانون لنقل التهديد الذي زعموا أن الرئيس السابق دونالد ترامب يشكله على البلاد.

في حديثه للصحفيين بالقرب من محكمة مانهاتن حيث تجري محاكمة قضية ترامب والممثلة الاباحية، قال روبرت دي نيرو إن ترامب "يريد زرع الفوضى الكاملة".

ووصف دي نيرو، وهو من سكان نيويورك، ترامب بأنه "مهرج" يمكن أن تشكل رئاسته خطرا على الأمريكيين، وقال إن سكان نيويورك تسامحوا ذات يوم مع ترامب، لكنهم الآن يعتبرونه تهديدا.

وقال دي نيرو: "أنا أحب هذه المدينة. ولا أريد تدميرها. دونالد ترامب لا يريد تدمير المدينة فحسب، بل البلد، وفي النهاية يمكنه تدمير العالم".

وفي مؤتمر صحفي عقب حملة بايدن، رد كبير مستشاري حملة ترامب، جيسون ميللر، قائلاً إن أفضل ما يمكن أن تفعله حملة بايدن في مهاجمة ترامب هو "طرح ممثل عفا عليه الزمن".

وقال دي نيرو إنه إذا عاد ترامب إلى البيت الأبيض، فيمكنك توديع هذه الحريات التي يعتبرها الكثير امر مفروغ منه وقد أعرب دي نيرو مؤخرًا عن إعلان مناهض لترامب لصالح حملة بايدن. وقال إنه وافق على المشاركة في الإعلان "لأنه يظهر عنف ترامب ويذكر بأنه سيستخدم العنف ضد أي شخص يقف في طريق جنون العظمة وجشعه".

اشارت شبكة ايه بي اس ان كل من دان وفانون دافعا عن مبنى الكابيتول في 6 يناير، وكانا من أكثر أعضاء تطبيق القانون صراحةً في إدانة الهجمات. وكانا شاهدين أثناء تحقيق الكونجرس في هجمات 6 يناير.

ووصف دان - الذي فشل في محاولته دخول الكونجرس في وقت سابق من هذا الشهر، وخسر الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لتمثيل منطقة الكونجرس الثالثة في ماريلاند ترامب بأنه أكبر تهديد للديمقراطية الامريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة