الجزيرى نجم الزمالك على رأس قائمة منتخب تونس فى تصفيات كأس العالم 2026

الأربعاء، 29 مايو 2024 08:12 م
الجزيرى نجم الزمالك على رأس قائمة منتخب تونس فى تصفيات كأس العالم 2026 سيف الجزيري
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن منتصر الوحيشي المدير الفني لمنتخب تونس، اليوم الأربعاء، عن قائمة اللاعبين لمباراتى غينيا الاستوائية وناميبيا يومي الخامس والتاسع من يوليو المقبلين، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ونشر حساب الاتحاد التونسى لكرة القدم عبر "فيسبوك" قائمة منتخب تونس والتي شهدت تواجد سيف الجزيرى نجم الزمالك ضمن القائمة، ومعتز الزدام لاعب المصرى بجانب أمان الله مميش حارس الترجى لأول مرة بعد تألقه مع فريقه في الموسم الجارى من دورى أبطال أفريقيا.

وجاءت قائمة منتخب تونس كالتالى:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد / أيمن دحمان / أمان الله مميش

الدفاع: يان فاليري/ حمزة المثلوثي/ منتصر الطالبي / علاء غرام / ديلان برون / ياسين مرياح / مرتضى بن وناس / حمزة الحدادي/ علي العابدي

الوسط والهجوم : إلياس السخيري/ عيسى العيدوني/ نادر الغندري / محمد علي بن رمضان / معتز الزدام/ حمزة رفيعة / محمد الحاج محمود / غيلان الشعلالي / إلياس سعد / سيف الدين الجزيري / إلياس العاشوري/ سيف الله اللطيف / وجدي الساحلي / راقي العواني

تصفيات كأس العالم 2026

يتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026، بعد تحقيقهم الفوز على ساوتومي وبرينسيب ومالاوي، وسيلعب المنتخب التونسي مع كل من غينيا الاستوائية وناميبيا في يونيو المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

منتخب تونس

قائمة منتخب تونس فى بطولة كأس عاصمة مصر، مارس الماضى، شهدت عددا من الغيابات، سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول نجم النادي الأهلي، يوسف المساكني، نجم فريق العربي القطري، ويتواصل غياب حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمعار حاليا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني.

وحصل منتخب تونس على المركز الثالث ببطولة كأس عاصمة مصر، بالفوز على نيوزيلندا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبى، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة، ليتوج ببرونزية كأس عاصمة مصر بنسخته الأولى التي أقيمت في مصر مارس الماضى خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي توج فيه منتخب كرواتيا بالمركز الأول ومنتخبنا الوطنى الذى حل ثانيا.

وانتهى الوقت الأصلى بالتعادل السلبى، وشهدت الدقيقة 93 طرد لاعب من كل فريق، حيث أشهر أحمد الغندور البطاقة الحمراء لكل من كاكاس لاعب نيوزيلندا وإلياس عاشورى لاعب منتخب تونس.

وشهد تشكيل منتخب تونس تواجد سيف الدين الجزيرى مهاجم الزمالك على مقاعد بدلاء نسور قرطاج ولم يشارك طوال المباراة، وبدأ منتصر الوحيشى مدرب الفريق مباراة نيوزيلندا بالتشكيل التالى..

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

خط الدفاع: ديلان برون، أسامة الحدادي، حمزة الجلاصي وعلي العابدي.

خط الوسط: وجدي كشريدة، عيسى العيدوني، نادر الغندري ومحمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: إلياس العاشوري وحمزة رفيعة.

وخسر المنتخب التونسي من نظيره كرواتيا في الدور نصف النهائي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة