كريستيز تعرض لوحة لـ رينيه ماجريت بمبلغ 38 مليون دولار هونج كونج اليوم

الثلاثاء، 28 مايو 2024 10:00 ص
كريستيز تعرض لوحة لـ رينيه ماجريت بمبلغ 38 مليون دولار هونج كونج اليوم لوحة من أعمال الفنان رينيه ماجريت
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات العالمية، عن بيع لوحة للفنان رينيه ماجريت، بمبلغ تقديرى ما بين 28 إلى 38 مليون دولار هونج كونج، في مزاد المسائى للقرن العشرين المقرر إقامته في هونج كونج اليوم الثلاثاء.

يشار إلى أن الرسام رينيه فرانسوا جيسلين ماجريت ولد في 21 نوفمبر 1898 ببلجيكيًا، ويعد من أشهر الرسامين السرياليين، اشتهر بإبداعه عددًا من الصور المثيرة للتفكير، وتوفى ماجريت عام 1967.

وأصبح الأكثر "طلبا" بين جميع السرياليين، ويدعم هذا الادعاء ارتفاع أسعار أعمال ماجريت في السنوات الأخيرة، حيث وصلت إلى رقم قياسي بلغ 59.4 مليون جنيه إسترليني (79.8 مليون دولار في ذلك الوقت) للوحة "L'empire des lumières" (إمبراطورية النور) في مزاد سوثبي في عام 2022، كما تعرض دار كريستيز للمزادات في لندن، لوحة " L'ami intime" الصديق المقرب، للبيع بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 64 مليون دولار، في مزاد مارس الماضى.

يذكر أن مبيعات كل من دار كريستيزوسوثبى وفيليبس للمزادات العالمية، من الأعمال الفنية تجاوزت قيمتها مليار و116 مليون دولار، أي ما يعادل  52 مليار و334 مليون جنيه مصري، في المزادات التي أقيمت بمدينة نيويورك خلال الفترة من 14 إلى 18 مايو الجارى، بقيادة عدد من لوحات المشاهير مثل فان جوخ وبابلوبيكاسو، وديفيد هوكنى ، جورجيا أوليف، كلود مونيه ، والفنانة  ليونورا كارينجتون.

لوحة رينيه ماجريت
لوحة رينيه ماجريت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة