رئيس مجلس الدولة يفتتح مجمع محاكم الإسماعيلية.. ويؤكد: صرح قضائى جديد يواكب التطور التكنولوجى والعدالة الناجزة بالجمهورية الجديدة.. ويعلن إطلاق منظومة التقاضى الإلكترونى على مستوى محافظات مصر.. صور

الثلاثاء، 28 مايو 2024 05:46 م
رئيس مجلس الدولة يفتتح مجمع محاكم الإسماعيلية.. ويؤكد: صرح قضائى جديد يواكب التطور التكنولوجى والعدالة الناجزة بالجمهورية الجديدة.. ويعلن إطلاق منظومة التقاضى الإلكترونى على مستوى محافظات مصر.. صور مجمع محاكم مجلس الدولة بالإسماعيلية
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة اليوم، يرافقه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مبنى مجلس الدولة الجديد بجوار نادي القضاة في حي ثالث مدينة الإسماعيلية ضمن عملية التطوير التي تشهدها المقرات حاليا على مستوى الجمهورية.

واستقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، رئيس مجلس الدولة لافتتاح المقر في حضور نواب رئيس مجلس الدولة وأعضاء المجلس الخاص، والعديد من القضاة والمستشارين ورؤساء المحاكم المختلفة بالإسماعيلية.


ويعد مبني مجمع محاكم مجلس الدولة في الإسماعيلية، صرح جديد من الصروح القضائية التي تم تشييدها حديثا على أحدث طراز مزود بالخدمات الرقمية.
وخصصت محافظة الإسماعيلية قطعة أرض مساحتها 2222 مترا مربعا بجوار نادي القضاة في الإسماعيلية لإقامة مجمع محاكم مجلس الدولة لتسهيل عمليات التقاضي، ونقل المحكمة من ميدان مصطفى كامل في منطقة الإفرنج إلى المبنى الجديد بجوار نادى القضاة وخلف مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية.

وشاهد المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس مجلس الدولة واللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية، والمستشار أحمد عبدالتواب مرسي النائب الأول لرئيس مجلس الدولة رئيس الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، والمستشار حسونة توفيق محجوب نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المحاكم الادارية والتأديبية ، والمستشار فارس سعد حنضل رئيس هيئة مفوضي الدولة، والمستشار أحمد محمد حامد رئيس التفتيش الفنى، والمستشار أحمد عبدالحميد عبود رئيس محكمة القضاء الإداري، فيلم تسجيلى عن مجمع محاكم مجلس الدولة الجديد اثناء افتتاح المبنى الجديد لمجمع محاكم القضاء الإداري بالإسماعيلية الذى يعد احدث صرح قضائى فى محافظة الإسماعيلية.

وجاء بالفيلم التسجيلى مقارنة بين مقرات المحاكم القديمة والمبنى الجديد لمجمع محاكم مجلس الدولة بالإسماعيلية، حيث يواكب المبنى القضائي الجديد الذي التطوير الهائل والخدمات الرقمية في الجمهورية الجديدة، وتبلغ مساحته 2222 مترا مربعا، ويعتبر الفرع الثاني في مصر المجهز لاستقبال منظومة التقاضي الرقمية وتسيير عملية التقاضي بين الجميع.

وأكد المستشار عادل عزب، أن عملية التحول الرقمي تعتبر نجاح غير مسبوق لتحقق منظومة العدالة الرقمية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية والتي بذلت جهدًا كبيرًا في هذا التحول.

وتحدث رئيس مجلس الدولة، عن أن التحول الرقمي الآن لم يعد رفاهية، بل أصبح ضرورة يقتضيها الوضع الحالي، وله أفضل الأثر علي تحقيق العدالة الناجزة، وتقليل الجهد علي المواطنين، مع تحقيق سرعة الفصل في القضايا، ودعي رئيس المجلس، القضاة والقاضيات لبذل المزيد من الجهد والتضحية والعمل الجاد لتحقيق مزيد من النجاحات والتي تصب جمعيها في مصلحة المتقاضي.

وأضاف أن مجمع محاكم مجلس الدولة بالاسماعيلية، أحدث صرح قضائي جديد على أرض محافظة الإسماعيلية و يواكب التطوير الهائل والخدمات الرقمية في الجمهورية الجديدة، وتبلغ مساحته 2222 متر مربع، ويعتبر الفرع الثاني في مصر المجهز لاستقبال منظومة التقاضي الرقمية وتسيير عملية التقاضي بين الجميع.


وأعلن رئيس مجلس الدولة، إطلاق منظومة التقاضي الإلكتروني في جميع محاكم مجلس الدولة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع افتتاح مقر مجلس الدولة الجديد بالقاهرة الجديدة ومجمع محاكم الاسماعيلية.


وأضاف تمكن المنظومة القضائية الجديدة المتقاضي من إنجاز جميع إجراءات التقاضي إلكترونيا من خلال تطبيق عبر هاتفه المحمول، بداية من رفع الدعوى، ومتابعة سير القضية، والاطلاع على المستندات المقدمة من الخصم، بما في ذلك تلقي إخطارات بمواعيد ها وهذه الخطوة تمثل المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي، والتي تشمل تحويل جميع الملفات الورقية إلى ملفات إلكترونية، مضيفا أن التشغيل التجريبي سيبدأ بمحكمة القضاء الإداري بالدائرة التاسعة والمحكمة الإدارية لوزارة المالية لمدة 3 أشهر قبل التعميم الكلي على جميع المحافظات.


ونوه باستمرار عقد الجلسات في المحاكم بشكل فعلي ولكن باستخدام إجراءات إلكترونية دون الحاجة إلى الأوراق، مشيرا إلى أن عقد الجلسات عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» سيكون في مرحلة لاحقة. ويبلغ معدل زمن التقاضي 89يوما من تاريخ تسليم الدعوى حتي تاريخ صدور الحكم ونسبة الانجاز 100‎%‎ في انهاء القضايا المقدمة الي محكمة مجلس الدولة سواء تأديبية او قضاء ادارى.

 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

 

رئيس مجلس الدولة والمحافظ اثناء افتتاح المجمع
رئيس مجلس الدولة والمحافظ اثناء افتتاح المجمع

 

رئيس مجلس الدولة والمحافظ
رئيس مجلس الدولة والمحافظ

 

رئيس مجلس الدولة ومحافظ الإسماعيلية
رئيس مجلس الدولة ومحافظ الإسماعيلية خلال الافتتاح

 

مجمع محاكم مجلس الدولة بالإسماعيلية
مجمع محاكم مجلس الدولة بالإسماعيلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة