بابا الفاتيكان: البشرية والأرض جريحتان بالحروب والعنف ضد الأطفال

الثلاثاء، 28 مايو 2024 03:24 م
بابا الفاتيكان: البشرية والأرض جريحتان بالحروب والعنف ضد الأطفال بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، إن "إنسانيتنا والأرض، بيتنا المشترك، مجروحتان حقًا اليوم، فهناك حروب كثيرة، كثير من الأشخاص الذين فقدوا كل شىء وأجبروا على الفرار، فضلا عن "أطفال عديدين تأثروا بالعنف".

 

وبمناسبة لقائه أمس وفداً من الرهبان البوذيين القادمين من تايلاند، أضاف البابا، أنه "ومع ذلك، وكما أكدتم خلال اللقاء، نحن نؤمن إيمانا راسخاً بأنه، وسط السحب المظلمة، يمكن لأولئك المتجذرين فى تقاليدهم الدينية والراغبين بالعمل معاً، أن يحملوا بصيصاً من الأمل للإنسانية اليائسة.


وكان بابا الفاتيكان قد قال فى وقت سابق، فى ختام المقابلة العامة للصلاة من أجل السلام، إننا بحاجة إلى السلام فى زمن الحرب العالمية الذى تعيشه، وحث مرة أخرى عدم نسيان أوكرانيا وفلسطين وإسرائيل وميانمار وجميع البلدان التى تعانى من الصراعات، حسبما قال موقع الفاتيكان نيوز.


وقال البابا أمام الآلاف الذين تجمعوا فى ساحة القديس بطرس، إنه لم تعد "ممزقة" بل "حرب عالمية" حقيقية، دعونا نصلى من أجل السلام. نحن بحاجة للسلام، فالعالم فى حالة حرب.


وأضاف بابا الفاتيكان: "دعونا لا ننسى أوكرانيا المعذبة، التى تعانى كثيرا. دعونا لا ننسى فلسطين وإسرائيل: أوقفوا هذه الحرب، ودعونا لا ننسى ميانمار، ودعونا لا ننسى الكثير من البلدان التى تعيش حالة حرب".


وتابع: "أيها الإخوة والأخوات، نطلب منكم أن تصلوا من أجل السلام فى زمن الحرب العالمية هذا"، هذه هى دعوة البابا.


وكان البابا فرانسيس، حث فى وقت سابق، المجتمع الدولى أنه يفكر فى شعب أفغانستان، وخاصة الأطفال الذين فقدوا حياتهم، بعد الفيضانات المدمرة فى شمال البلاد، والتى خلفت الكثير من الناس بلا مأوى، ويواصل الناجون البحث عن بعض أحبائهم الذين ما زالوا مفقودين، ويقومون بدفن المتوفين، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة