"الطبعة الأولى" يسلط الضوء على مسئولة يهودية أمريكية تستقيل لدعم بايدن لإسرائيل

الثلاثاء، 28 مايو 2024 08:58 م
"الطبعة الأولى" يسلط الضوء على مسئولة يهودية أمريكية تستقيل لدعم بايدن لإسرائيل الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "صحوة ضمير محدودة.. لكنها مهمة"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، فى مايو 2024 مسئولة يهودية أمريكية فى إدارة الرئيس جو بايدن قدمت استقالتها وقالت إن دعم الإدارة الأمريكية التى تعمل بها لإسرائيل دعم غير مقبول، وأن ذلك أدى لجرائم إنسانية كثيرة ضد الشعب الفلسطينى.

وأضاف أحمد المسلمانى أن المسئولة قالت إنه رغم أن الحلم الأمريكى والتفكير فى الصعود فى المناصب وتحقيق أحلامها ويكون لها نفوذ كبير، لكنها اختارت أن تترك الإدارة الأمريكية وإدارة الرئيس بايدن وتستقيل احتجاجا، لأنه لابد أن يكون أى شخص لديه منصب يتم استخدامه فى إطار أخلاقى ولمنع الجرائم ضد الإنسانية.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن المسئولة قالت إن إسرائيل لا تعبر عن يهود العالم وهذا عار على الأسلاف، لأنها قادمة من عائلة يهودية فى أوروبا رأت الاضطهاد فى أوروبا، فلم تستطع أن ترى اضطهاد يقوم به اليهود الذين تم اضطهادهم من قبل فيقومون باضطهاد الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة والضفة الغربية، وهى ترى أن إدارة بايدن شاركت فى هذه الجرائم.

وأوضح أحمد المسلمانى أن هذه السيدة ليست أول مسئولة مهمة تستقيل لدعم إدارة بايدن إسرائيل فى هذه الحرب العدوانية الإجرامية الغاشمة، على قطاع غزة، فقبلها استقال رائد فى الجيش ومسئول فى وزارة التعليم، ومسئول فى وزارة الخارجية وعدد من الشخصيات المختلفة المهمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة