إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أغنام فى الشرقية إلى المفتى

الثلاثاء، 28 مايو 2024 08:09 م
إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أغنام فى الشرقية إلى المفتى حبس -أرشيفية
الشرقية فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، إحالة أوراق عامل لفضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في معاقبته بالإعدام شنقا، وحددت جلسة 31 يوليو المقبل للنطق بالحكم؛ لاتهامه بقتل تاجر أغنام وسرقته بمركز كفر صقر.

صدر القرار برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

تعود أحداث القضية رقم 206 لسنة 2024 جنايات كفر صقر، والمقيدة برقم 2 لسنة 2024 كلي شمال الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة أوراق المتهم "علاء م ف" 25 عاما، مقيم بمركز كفر صقر، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بأنه في يوم 10 ديسمبر من العام الماضي، وبدائرة مركز كفر صقر، قتل المجني عليه "محمد ثروت" 17 عاما، تاجر أغنام، مقيم بمركز كفر صقر، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم عقد العزم وبيت النية على قتل المجني عليه وأعد لذلك سلاحا أبيض "كزلك" وما أن ظفر به حتى كال له طعنة استقرت بظهره فحاول المجنى عليه الفرار فتكمن منه وشل مقاومته وإنهال عليه بالضرب مستخدما أداه "حجر أسمنتي" فهشم رأسه محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية حتى فاضت روحه إلى بارئها قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم قام بسرقة مبلغ مالي كان بحوزة المجني عليه (13 ألف و400 جنيه) وسرق نعجة مملوكين للمجنى عليه ليلا على النحو المبين بالتحقيقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة