أكرم القصاص: مصر لها دور مهم فى القضية الفلسطينية وهناك منصات لنشر الشائعات.. فيديو

الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:06 م
أكرم القصاص: مصر لها دور مهم فى القضية الفلسطينية وهناك منصات لنشر الشائعات.. فيديو أكرم القصاص الكاتب الصحفى و رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أكرم القصاص الكاتب الصحفى ورئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن مصر لها دور مهم فى القضية الفلسطينية، والدفاع عنها والحفاظ على حقوقها، خاصة من خلال رفض تهجير الفلسطينيين والذى كان من شأنه أن يقضى على القضية من الأساس، لافتا إلى أنه بالرغم من ذلك كانت هناك أصوات تنادى بتهجيرهم تأثرا بالمنصات التى تنشر الشائعات و المفاهيم المغلوطة .

جاء ذلك خلال مؤتمر "بناء الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية" فى الجلسة الخاصة بدور الإعلام فى بناء ثقافة التضامن.

وحذر أكرم القصاص من انتشار نشر الشائعات والأخبار المغلوطة على السوشيال ميديا خاصة بتزييف الأخبار باستخدام صور مزيفة لاسم جريدة اليوم السابع أو الوطن أو أى جريدة أخرى ، و يتم تداوله على أنه خبر صحيح ، مع انتشار مقدمى محتوى لتخصصات مختلفة مثل الطب والطب النفسى والتغذية و التعليم وغيرها من التخصصات لأشخاص غير مؤهلة للتحدث فى تلك التخصصات.

كما حذر أكرم القصاص من انسياق المواطن وراء السوشيال ميديا خاصة فى تلك القضايا المهمة الخاصة بالطب و التعليم دون اللجوء للمتخصصين .

وشهدت محافظة الإسكندرية، انطلاق فعاليات ، مؤتمر " بناء الجمهورية الجديدة .. رؤية ثقافية"، والذى تنظمة الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، منتدى حوار الثقافات ، بحضور أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع ، محمود مسلم رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن ، الشيخ أسامة الأزهرى ، الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد كبير من المثقفين ونواب البرلمان والإعلاميين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة