حياة كريمة في البلد.. الانتهاء من إنشاء وحدة طب الأسرة بقرية مسجد وصيف فى الغربية.. القرية عانت سنوات من غياب خدمات صحية.. الأهالى: مشروعات المبادرة طورت القرية.. والمركز الطبى سيوفر الوقت والجهد.. صور

الإثنين، 27 مايو 2024 08:00 م
حياة كريمة في البلد.. الانتهاء من إنشاء وحدة طب الأسرة بقرية مسجد وصيف فى الغربية.. القرية عانت سنوات من غياب خدمات صحية.. الأهالى: مشروعات المبادرة طورت القرية.. والمركز الطبى سيوفر الوقت والجهد.. صور مشروعات حياة كريمة بمسجد وصيف
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ما زالت مشروعات حياة كريمة تري النور يوم بعد الأخر داخل قري الريف المصري، والتي عانت لسنوات من نقص الخدمات العامة والمرافق، خاصة الخدمات الصحية حيث كان الأهالي يقطعون عشرات الكيلو مترات للذهاب إلي المستشفي العام بالمدينة للكشف الطبي وتلقي العلاج اللازم، الأمر الذي كان يشكل مجهود كبير خاصة علي المرضي وكبار السن.


وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، الانتهاء من إنشاء وحدة طب الأسرة بقرية مسجد وصيف، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنيه.

وقال عبد الفتاح زغلول أحد أهالي القرية لـ"اليوم السابع" إن مبادرة حياة كريمة كانت بمثابة حلم يراود الآلاف من سكان قري الريف المصري، والتي كانت تسعي بكل قوة إلي تنفيذ بعض الخدمات العامة التي يحتاجونها، إلا أن أطلق الرئيس المبادرة وشاهدنا معدات عملاقة تعمل في كل شبر من أرض القرية، كما تم تشكيل لجان لمعاينة الأماكن المخصصة لإقامة المشروعات وتوفيرها.

وأضاف: بالفعل بدء تنفيذ المشروعات والعمل بها، وبعدنا كنا محتاج الي بعضها أصبح لدينا مدينة صغيرة مكتملة المشروعات، ومن أهمها مركز طب الأسرة والذي تم إنشاءه علي أعلي مستوي بعدما عانينا لسنوات من نقص الخدمات الصحية، مشيراً إلي أن المركز سيوفر الوقت والمجهود علي المرضي وكبار السن من التنقل إلي المدينة والتي تبعد عن القرية 10 كيلو متر تقريبا.


وأوضح أن جميع الخدمات اكتملت داخل القرية وتم توصيلها إلي المنازل، والعمل جاري علي قدم وساق الإنتهاء من فرش المركز الطبي استعدادا لتشغيله، موجهاً الشكر للقائمين علي المبادرة التي وفرت الحياة الكريمة للمواطن داخل الريف المصري.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت قرى الريف المصرى إلى مدن صغيرة من حيث الخدمات العامة والمرافق، كما جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

مشروعات حياة كريمة بمسجد وصيف

مشروعات حياة كريمة بمسجد وصيف

 

وحدة طب الأسرة بقرية مسجد وصيف
وحدة طب الأسرة بقرية مسجد وصيف

 

وحدة طب الاسرة
وحدة طب الاسرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة