توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة والمعهد القومي لعلوم البحار

الإثنين، 27 مايو 2024 04:45 م
توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة والمعهد القومي لعلوم البحار توقيع البروتوكول
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، حرص جامعة المنصورة على تعزيز التعاون مع المؤسسات والهيئات والمراكز البحثية، من أجل تعظيم الاستفادة من خبرات الباحثين والاستفادة من الإمكانات البحثية؛ لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية، والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين، لخدمة كافة المجالات البحثية ذات الأولوية التى تلبي احتياجات الدولة للنهوض بالمجتمع وإيجاد حلول علمية متقدمة للتحديات التي تواجه الدولة.

وشدد على أهمية توطيد التعاون وربط البحث العلمي، ومخرجاته بالجانب التطبيقي، بهدف تحقيق التطور والريادة في مجالات العلوم البحرية، والبحث العلمي في البلاد وتحقيق رؤية مصر 2023 في التنمية المستدامة.

وأعرب الدكتور عادل علي أحمد، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية وخاصة لتطوير القطاع البحري، وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

جاء توقيع البروتوكول بحضور الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مها العشماوي، عميد كلية الطب البيطري، والدكتورة إيمان زهران، أستاذ طب الأحياء المائية، ومدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة ومنسق الاتفاقية.

وضم وفد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، الدكتورة عبير السحرتي، نائب رئيس المعهد، والدكتور حسام عيسى، رئيس شعبة تربية الأحياء المائية، و الدكتور أحمد عبد الوهاب منصور، مدرس تغذية الأسماك، ومدير وحدة بحوث بلطيم ومنسق الإتفاقية، والدكتور عبد الرحمن سعيد، رئيس شعبة المصايد، والدكتورة هويدا حسان، رئيس شعبة المياه العذبة والخيرات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة