احتجاجات تاريخية في مايوركا الإسبانية للحد من أعداد السائحين.. فيديو

الإثنين، 27 مايو 2024 11:19 ص
احتجاجات تاريخية في مايوركا الإسبانية للحد من أعداد السائحين.. فيديو السياحة فى مايوركا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر آلاف الأشخاص، في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية، إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في إسبانيا، ضد السياحة الزائدة، أحد أهم مصادر الثروة في المنطقة، تحت شعار "مايوركا ليس للبيع".

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أنه خرج حوالى 10 آلاف شخص ، وفقا لبيانات الوفد الحكومى إلى الشوارع للمطالبة بالحصول أيضا على سكن لائق، ولذلك بسبب ارتفاع أسعار المبانى السكنية بسبب السياح ،وكانت المظاهرات  تحمل شعار "مايوركا ليس للبيع - دعنا نقول كفى"، وقد فاجأت مشاركة المواطنين المنظمين أنفسهم، كما اعترفوا بذلك.

وتحرك المتظاهرون وسط مدينة بالما في موكب تتقدمهم لافتة تحمل الشعار المذكور وأخرى تحمل رسالة "إذا حرمونا السقف فقد حرمونا المستقبل".

يأسف منظمو المظاهرة، قبل كل شيء، لأن فائض السياح جعل السكن باهظ الثمن بشكل فلكي في هذه الجزيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط والتي يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، والتي سيمر عبر مطارها الرئيسي 31 مليون مسافر في عام 2023.

وقد أفسح عدد السياح المجال لتعبيرات مماثلة عن عدم الراحة في جزر الكناري وبرشلونة وإشبيلية.

وبحسب المعهد الوطني للإحصاء، فإن إسبانيا، الوجهة السياحية العالمية الثانية بعد فرنسا، استقبلت  85 مليون زائر أجنبي في عام 2023، ومن بينهم، وصل 14.4 مليون شخص إلى جزر البليار، التي تعد مايوركا الجزيرة الرئيسية فيها، تليها مينوركا وإيبيزا.

وكانت جزر البليار هي المنطقة الثانية في إسبانيا التي استقبلت أكبر عدد من السياح الأجانب في عام 2023، بعد كاتالونيا، بـ 18 مليونًا.

ويحتل مطار بالما دي مايوركا المركز الثالث في إسبانيا من حيث عدد الركاب وفي عام 2023 مر عبره 31 مليون مسافر، بحسب بيانات إدارة المطار الإسباني AENA.

في الوقت نفسه، "تجاوزت مساهمة السياحة - المباشرة وغير المباشرة - في الناتج المحلي الإجمالي لجزر البليار 40%" قبل جائحة فيروس كورونا، الذي تعافت منه بالفعل، بحسب تحليل أجراه بنك كايشا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة