المياه تتحول للوردي.. تغير في لون الملاحات بمحافظة بورسعيد "فيديو وصور"

الجمعة، 17 مايو 2024 08:06 م
المياه تتحول للوردي.. تغير في لون الملاحات بمحافظة بورسعيد "فيديو وصور" حوض الملاحة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع ، بثا مباشرا اليوم الجمعة، من أمام أحد الأحواض الخاصة بشركة ملاحات بورسعيد الكائنة في مدينة بورفؤاد.

ورصدت عدسة "اليوم السابع " ، تغير لون مياه البحر إلى اللون الأحمر داخل الأحواض الضحلة المفصولة بحواجز داخل ملاحات بورفؤاد في محافظة بورسعيد، وظهرت الأحواض  على خرائط جوجل بألوان زاهية كأنها لوحة فنية متعددة الألوان من الأحمر والأبيض والأصفر في مشهد لم يعتد أبناء بورسعيد وزوارها من المترددين على الملاحات أو المقيمين بمحيطها على رؤيته، خاصة أن مياه الأحواض تظهر لهم بلونها الأزرق المُعتاد بنفس درجة مياه البحر.

والتقى موقع اليوم السابع مع أحمد جمعة، المسئول الإعلامي لشركة النصر للملاحات ببورسعيد، وقال إن هذه الظاهرة لا تظهر طوال العام ولكن في مرحلة معينة من مراحل تبخير مياه البحر داخل الأحواض، يعقبها ظهور بكتريا لونها أحمر تتسبب في ظهور المياه بهذا اللون وهي بكتريا تظهر في المياه مرتفعة نسب الملوحة.

واضاف "جمعة"  أن هذا النوع من البكتريا أحمر اللون هو بكتريا نافعة وليست ضارة، بينما الألوان الأخرى التي التقطتها خرائط جوجل تأتي نتيجة التصوير من أعلى مع انعكاسات الضوء واختلاف تربة أرضية الأحواض، حيث أن اللون الأبيض هو لون الملح بينما اللون الأصفر هو لون تربة الأحواض.

الحوض والملح
الحوض والملح

 

حوض الملاحه
حوض الملاحه

 

لون وردي للملاحات
لون وردي للملاحات

 

لون وردي للملاحه
لون وردي للملاحه

 

لون وردي
لون وردي


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة