ديربى جديد يظهر فى دورى NILE الموسم المقبل بعد صعود غزل المحلة

الجمعة، 10 مايو 2024 10:32 ص
ديربى جديد يظهر فى دورى NILE الموسم المقبل بعد صعود غزل المحلة فريق غزل المحلة
كتب _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

صعد فريق غزل المحلة لدورى الأضواء من جديد بعد فوزه على بروكسى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما بملعب بروكسى بالجولة الختامية من دورى المحترفين.

وحجز فريق غزل المحلة مقعده فى الدورى الممتاز بصحبة فريق بتروجت، ليضيف ديربى جديدا لمنافسات دورى nile فى الموسم المقبل، وهو ديربى مدينة المحلة بتواجد الغزل والبلدية، ونستعرض أبرز مباريات الديرى فى البطولة..

 

مباراة القمة ( ديربى القاهرة )

يعتبر كل من الزمالك والأهلى من بين أنجح الأندية العربية على مر التاريخ، ومباراتهما تعتبر من أفضل الديبريات على مستوى العالم.

يلعب الفريقان عادة ثلاث أو أربع مباريات كل موسم، مباراتان فى الدورى المصرى، ومباراة ثالثة فى كأس مصر تكون غالبا فى النهائى أو نصف النهائى، ومن الممكن أن يكون مواجهة جديدة فى السوبر المحلى.
 
لعب الفريقان حتى الآن ما مجموعه 247 مباراة فى جميع المسابقات، بما فى ذلك 126 مباراة فى الدورى المصرى و32 مباراة فى الكأس و42 مباراة فى الدوري.
 
يتمتع الأهلى بأفضل سجل فى الديربى بفوزه فى 108 مباريات مقابل 59 مباراة للزمالك.
 
فقدت هذه المباراة الكثير من بريقها فى السنوات الأخيرة بسبب غياب الحضور الجماهير الذى كان دائما من أهم أسباب شعبية هذا الديربى داخل وخارج مصر.
 
وبالرغم من ذلك، لا تزال المباراة تحظى باهتمام إعلامى كبير فى مصر، وخاصة أنها كثيرا ما تكون مباراة حاسمة على لقب الدورى أو الكأس.

ديربى القناة

ديربى القناة هى مباراة تجمع بين فريقى الإسماعيلى والمصرى البورسعيدى، وهو ثانى أفضل ديربيات مصر جماهيريا بعد ديربى القاهرة.

يقع كلا الفريقين فى منطقة السويس، وقد استمد الديربى اسمه من قناة السويس، وغالبا ما تطلق الجماهير على هذه المباراة لقب "ديربى زعامة القناة".
 
الفوز بهذه المباراة يعد بمثابة الفوز ببطولة بالنسبة لجماهير كلا الفريقين، وخاصة فى الكأس عندما ينجح أحدهما فى اخراج الاخر من المسابقة.
 
تواجه الفريقان حتى الآن فى 131 مباراة فى جميع المسابقات، بما فى ذلك 120 مباراة فى الدورى المصرى و7 مباريات فى الكاس.
 
انتهت 56 مباراة بفوز النادى الإسماعيلى و31 بفوز المصرى، أما باقى المباريات (44 مباراة) فقد انتهت بالتعادل.

 

ديربى المحلة بين غزل المحلة وبلدية المحلة 

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة داخل محافظة الغربية مشاهدة ديربى الغزل والبلدية فى "ديربى المحلة" الشهير، وبالتحديد بعد نجاح فريق غزل المحلة فى التأهل إلى الدورى المصرى الممتاز والعودة للأضواء مجددًا، متمسكين بأمل بلدية المحلة فى البقاء بدورى نايل بالموسم المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة