تغيرات مناخية مفاجئة.. موجة شديدة الحرارة تضرب تايلاند

الجمعة، 10 مايو 2024 06:00 م
تغيرات مناخية مفاجئة.. موجة شديدة الحرارة تضرب تايلاند ارتفاع درجات الحرارة فى تايلاند
محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العاصمىة التايلاندية بانكوك رتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، ورصدت كاميرا الوكالة الأوروبية صور للمواطنين والسياح فى الشوارع تحت المظلات ممسكين بالمراوح اليدوية والمظلات وتناول المرطبات لتخفيف درجات حرارة الجسم.
 
فسما قال الخبراء إن الحرارة الشديدة في معظم أنحاء تايلاند أثرت بشكل خطير على الإنتاج والجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئة في الدولة بعد أن تجاوزت درجة الحرارة 40 درجة مئوية.
 
رصدت الصورسائحون صينيون يرتدون الأزياء التايلاندية التقليدية و تبريد أنفسهم باستخدام مراوح كهربائية محمولة وسط الطقس الحار في معبد الفجر، أو وات آرون، في بانكوك، تايلاند.
تواجه تايلاند موجة حر شديدة، فيما حذرت إدارة الأرصاد الجوية التايلاندية حول الطقس الحار للغاية مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية تزيد عن 44 درجة مئوية في بعض المناطق، ونصحت الجمهور بتجنب الأنشطة الخارجية المطولة من مؤشر مستوى الحرارة شديد الخطورة الذي يؤثر بشكل مباشر على الظروف الصحية. تم الإبلاغ عن وفاة ما مجموعه 38 شخصًا بسبب ضربة الشمس في تايلاند في الفترة من فبراير إلى مايو 2024، وفقًا للدكتور أثابول كايوسامريت، نائب المدير العام لإدارة الصحة. وكشفت الأمم المتحدة في تقريرها الأخير أن آسيا تم تحديدها كمركز عالمي للكوارث ومن المتوقع أن تتأثر بشكل كبير بالاضطرابات المرتبطة بالمناخ مثل درجات الحرارة القصوى وموجة الحر الشديدة والفيضانات والعواصف وذوبان الأنهار الجليدية. إيبا-إيفي/رونجروج يونجريت
موجة حارة فى اليابان (1)
موجة حارة فى تايلاند

 

موجة حارة فى اليابان (2)
التقاط صور تذكارية

 

موجة حارة فى اليابان (3)
استخدام المظلات

 

موجة حارة فى اليابان (4)
موجة حارة فى تايلاند

 

موجة حارة فى اليابان (5)
موجة حارة فى بانكوك

 

موجة حارة فى اليابان (6)
موجة حارة

 

موجة حارة فى اليابان (7)
استخدام المظلات

 

موجة حارة فى اليابان (8)
موجة حارة 

 

موجة حارة فى اليابان (9)
استخدام المظلات والمراوح الكهربائية

 

موجة حارة فى اليابان (10)
موجة حارة فى طوكيو

 

موجة حارة فى اليابان (11)
موجة حارة 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة