باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مغادرة وفود حماس وإسرائيل عقب مفاوضات امتدت يومين بالقاهرة.. رئيس أوكرانيا يُقيل المسئول عن أمنه الشخصى.. وطوارئ فى بورتوريكو بسبب الفيضانات

الجمعة، 10 مايو 2024 12:07 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مغادرة وفود حماس وإسرائيل عقب مفاوضات امتدت يومين بالقاهرة.. رئيس أوكرانيا يُقيل المسئول عن أمنه الشخصى.. وطوارئ فى بورتوريكو بسبب الفيضانات رفح الفلسطينية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

مصدر رفيع المستوى: مغادرة وفود حماس وإسرائيل عقب مفاوضات امتدت يومين بالقاهرة

أكد مصدر مصرى رفيع المستوى مغادرة وفود حماس وإسرائيل عقب جولة مفاوضات امتدت لمدة يومين في القاهرة ، وأوضح المصدر أن الجهود المصرية وجهود الوسطاء مستمرة في تقريب وجهات نظر الطرفين.

رئيس أوكرانيا يُقيل المسئول عن أمنه الشخصى بعد إحباط مؤامرة لاغتياله

أقال الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، المسؤول عن أمنه الشخصى، بحسب مرسوم، وقعه زيلينسكى، ينص على "إقالة سيرجى ليونيدوفيتش رود من منصبه كرئيس لدائرة حماية دولة أوكرانيا".

مارتن جريفيث: الاحتلال لم يسمح لأحد بالدخول أو الخروج من قطاع غزة منذ 3 أيام

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة فى حالات الطوارئ، مارتن جريفيث، إنه لم يُسمح لأحد بالدخول إلى قطاع غزة أو الخروج منه.

رئيس وزراء الأردن: أى عملية عسكرية فى رفح ستشكل كارثة إنسانية

قال الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، وزير الدفاع، ان اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن تحرص على انعقادها بانتظام.

الخارجية: تخصيص وسائل تواصل لتلقى استفسارات المصريين بالخارج بشأن تسوية الموقف التجنيدى

أعلنت وزارة الخارجية عن تخصيص وسائل تواصل لتلقي استفسارات المواطنين المصريين في الخارج بشأن مبادرة تسوية الموقف التجنيدي بشكل نهائي .

الأمم المتحدة: نزوح نحو 100 ألف شخص من رفح الفلسطينية

قال منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة مارتن جريفيث إنه تم نزوح نحو 100 ألف شخص من رفح الفلسطينية.. والمدنيون في غزة يواجهون المجاعة وعمليات القتل، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

الخارجية الأمريكية: العملية العسكرية الإسرائيلية فى رفح حتى الآن محدودة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن أوضحت مخاوفها لإسرائيل منذ وقت طويل إزاء عملية عسكرية فى رفح، مؤكدة أن أمريكا علقت شحنة عسكرية لإسرائيل وستراجع شحنات أخرى إذا شنت إسرائيل عملية عسكرية فى رفح.

استشهاد 3 فى قصف إسرائيلى استهدف مسجد ابن تيمية فى رفح الفلسطينية.. فيديو

دمرت طائرات الجيش الإسرائيلى مسجد ابن تيمية فى مدينة رفح الفلسطينية جنوبى قطاع غزة، بشكل كامل، فى هجوم جديد شنته الخميس، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

الملك تشارلز يزور الكلية الملكية للهندسة العسكرية ويؤكد: سُمح لى بالخروج من قفصى

قال العاهل البريطانى الملك تشارلز الثالث مازحا، الخميس، إنه "سُمح له بالخروج من قفصه" وذلك فى أثناء زيارة لكلية تدريب عسكرى فى أحدث مشاركة منذ عودته لممارسة واجباته العامة.

القناة 14 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى هاجم 200 هدف واغتال 50 فلسطينياً

ذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي هاجم حتى اللحظة 200 هدف واغتال 50 فلسطينياً، وتواصل الفرقة 162 عملها فى منطقة رفح بالإضافة إلى اللواء401 والذى يعمل في منطقة معبر رفح الفلسطينية.

وكالة موديز ترفع تصنيف الأردن الائتماني إلى Ba3

رفعت وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية، الخميس، تصنيف إصدارات الحكومة الأردنية بالعملة المحلية والأجنبية على المدى الطويل إلى Ba3 من مستوى B1، بحسب سكاى نيوز.

حكومة سلوفينيا ترسل مرسوم الاعتراف بالدولة الفلسطينية إلى البرلمان للموافقة عليه

أصدرت الحكومة فى سلوفينيا، مرسوما بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ومن المقرر أن يتم إرساله إلى البرلمان للموافقة عليه بحلول منتصف يونيو المقبل.

الحج والعمرة السعودية: لن يسمح بدخول المشاعر المقدسة لغير حاملى بطاقة "نسك"

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن بطاقة نسك الذكية للحجاج النظاميين لعام 1445-2024، إلزامية لكل من يريد دخول المشاعر المقدسة.

الرئيس الكوبى: نأمل فى نجاح روسيا فى العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا

أعرب الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل،خلال لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى موسكو،عن تمنياته بنجاح روسيا فى العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

حاكم بورتوريكو يعلن حالة الطوارئ بسبب الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية

أعلن حاكم بورتوريكو بيدرو بيرلويسى حالة الطوارئ بعد هطول أمطار غزيرة تسببت فى حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية.

الرئيس الإيطالى: الاتحاد الأوروبى يشهد مرحلة حرجة من تاريخه

أعرب رئيس الجمهورية الإيطالى سيرجو ماتاريلا، عن الاقتناع بأن الاتحاد الأوروبى يمر بمرحلة حرجة فى تاريخه.

الجفاف يعرض 90% من محاصيل البن فى المكسيك للخطر

حذر اتحاد منتجي البن المستقلين هذا الأسبوع من المخاطر التي تهدد ما يتراوح بين 80% و90% من المحاصيل على الحدود الجنوبية للمكسيك بسبب الجفاف المستمر منذ يناير ، لذا فإن الدعم الحكومي عاجل، حسبما قالت صحيفة اكسباثيون المكسيكية.

رئيس كوريا الجنوبية يعتزم استحداث وزارة لتشجيع زيادة المواليد

أعرب رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول عن رغبته فى استحداث وزارة لمكافحة انخفاض معدل المواليد فى الدولة الآسيوية والتى تواجه أزمة ديموغرافية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة