أكرم القصاص: موقف الولايات المتحدة من القضية الفلسطينية مزدوج ومصالحها مهددة

الجمعة، 10 مايو 2024 10:51 ص
أكرم القصاص: موقف الولايات المتحدة من القضية الفلسطينية مزدوج ومصالحها مهددة اكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بمنع إرسال أسلحة محددة لإسرائيل بناء على طلب من أعضاء مجلس النواب من الحزب الديمقراطي قابله رد فعل إسرائيلي حيث خرج بن غفير ليقول أن بايدن يؤيد ويدعم حركة حماس.

وأضاف أكرم القصاص، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، أن هناك غضب داخل اسرائيل من تصريحات بايدن وخرج نتنياهو ليقول سنحارب وحدنا، مؤكدا أن ما يفعله نتنياهو هي مجرد داعية وأنه لا يستطيع خوض الحرب بمفرده، لافتا إلى أن موقف أمريكا ملتبس ومزدوج خاصة وأن كل محاولات وقف اطلاق النار من خلال مجلس الأمن واجهها الفيتو الأمريكي.

وتابع، "كان ممكن يتم وقف اطلاق النار من خلال مجلس الامن ولكن امريكا كانت بتمنع القرار بالفيتو"، مؤكدا أن المصالح الأمريكي مهددة واتساع الصراع الإقليمي دائما ما تتحدث عنه مصر والرئيس السيسي، موضحا أن الموقف الأمريكي فاعل ومهم وله دور ولكنه موقف مزدوج.

وأشار أكرم القصاص، إلى أن هناك تلغيم لبعض المناطق في رفح واجتياح رفح الفلسطينية مأساة إنسانية وتهديد للأمن الإقليمي مع العلم أن مصر دولة كبيرة، مؤكدا أن انهيار المفاوضات بين الطرفين يمكن ان يكون له تداعيات صعبة وممكن الحرب تشتعل ولا يستطيع أحد ايقافها، مؤكدا أن نتنياهو في مأزق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة