قرية مرجانة التنمية من أجل جذب السياحة.. مخطط متكامل للاستفادة من الأراضي الغير مستغلة بالقناطر.. تطوير أرض الكامب ومشروعات استثمارية على الخريطة.. والخطة تشمل الترعة البولاقية والساحل.. صور

الخميس، 18 أبريل 2024 10:00 م
قرية مرجانة التنمية من أجل جذب السياحة.. مخطط متكامل للاستفادة من الأراضي الغير مستغلة بالقناطر.. تطوير أرض الكامب ومشروعات استثمارية على الخريطة.. والخطة تشمل الترعة البولاقية والساحل.. صور جانب من التطوير
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات متسارعة تسير بها الأجهزة التنفيذية بالجمهورية الجديدة للانتهاء من العديد من المشروعات التنموية التي تساهم في تقديم خدمات تليق بالمواطن المصري في ظل الجمهورية الجديدة، وكان من بين تلك المشروعات بروتوكول تعاون بين محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ووزارة الري، لتطوير عدد من الحدائق والمناطق وتنفيذ مشروعات استثمارية كبري عليها بعدد من المدن بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها للمواطن على أرض المحافظة.

في البداية أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم عقد اجتماعاً لمناقشة تنفيذ بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة ووزارة الري، لتطوير عدد من المناطق بمدن القناطر الخيرية وشبرا الخيمة وقليوب وبنها، مشيرا إلى أن البروتوكول تضمن تطوير قرية مرجانة والتي تقع على مساحة 5 أفدنة و21 قيراطا وتحويلها إلى مركز للجذب السياحي.

وأضاف محافظ القليوبية، أن البروتوكول تضمن أيضا تطوير أرض الكامب بجوار كوبري محمد علي بالقناطر الخيرية والتي تقع على مساحة 7000 متر على فرع دمياط، ليتم استغلال تلك المنطقة لعمل موقف عمومي، ولعمل مشروعات استثمارية لخدمة المحافظة وأبنائها.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه سيتم أيضا تطوير بعض المناطق الأخرى منها الترعة البولاقية بشبرا الخيمة، حيث يتضمن التطوير عمل مشروعات ومحلات للشباب على ترعة الساحل بحي غرب شبرا الخيمة، بالإضافة الي عمل رفع مساحي من قبل الشبكات الأرضية لأراضي هندسة ري بنها وهندسة ري قليوب ليتم طرحها وعمل مشروعات استثمارية لخدمة المواطنين.

وصرح "الهجان"، أن هذه المشروعات تأتي ضمن حرص محافظة القليوبية على الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وتماشياً مع التوجهات العامة لتعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام وفقاً للخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة المصرية لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كافة المجالات، واتساقاً مع سياسة التعاون بين مختلف الأجهزة لتحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين وتعظيم موارد الدولة.

وبدوره قال المهندس خالد إبراهيم المدير العام بالإدارة العامة لري قناطر الدلتا، إن العمل قائم على قدم وساق للانتهاء من أعمال التطوير المستمرة بحدائق القناطر الخيرية، وبالجهود الذاتية لاستقبال المواطنين وأسرهم للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة بين أحضان نهر النيل العظيم، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ، حيث تم تكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات لاستقبال المواطنين للاحتفال بأعياد الفطر المبارك.

واستطرد، أنه يقوم فريق عمل من مهندسي وعمال الوزارة فى القناطر الخيرية بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق وذلك من خلال أجهزة الوزارة واعتماداً على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والتى تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدان، وتطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة 9 أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة 5 أفدنة، وحديقة الياسمين بمسطح 8 أفدنة، وتطوير حديقة التوفيقي والتوسعة الإضافية لها بمساحة إجمالية 3 أفدنة.

 

استمرار أعمال التطوير
استمرار أعمال التطوير

 

أعمال التطوير
أعمال التطوير

 

تطوير الحدائق الجديدة
تطوير الحدائق الجديدة

 

تطوير حدائق القناطر الخيرية
تطوير حدائق القناطر الخيرية

 

كوبري محمد على
كوبري محمد على

 

متنزهات جديدة بالقناطر
متنزهات جديدة بالقناطر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة