باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر وعدة دول ما بين 4 لـ11 يناير.. داعش تعلن مسئوليتها عن انفجارات إيران.. نتنياهو: ملتزمون بتحقيق أهدافنا فى قطاع غزة

الجمعة، 05 يناير 2024 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر وعدة دول ما بين 4 لـ11 يناير.. داعش تعلن مسئوليتها عن انفجارات إيران.. نتنياهو: ملتزمون بتحقيق أهدافنا فى قطاع غزة بلينكين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
قال المهندس محمد حسن مسئول الاستجابة عن العمليات داخل قطاع غزة من الهلال الأحمر المصرى، أنه بدأ العمل فى إنشاء أول مخيم داخل قطاع غزة يتسع لـ 7 آلاف شخص كمرحلة أولى، وسيتم تقديم كل التجهيزات من الهلال الأحمر المصرى ومن الدولة المصرية، وسيقوم الهلال الأحمر المصرى بتقديم كل الخدمات اليومية الحياتية والإغاثية المطلوبة من طعام وغذاء للمقيمين بالمخيم وحتى انتهاء الأزمة. 

جيش الاحتلال: عدد المحتجزين فى غزة 136 شخصا ونبذل كل جهد لإعادتهما 

اعلن جيش الاحتلال ان عدد المحتجزين فى غزة 136 ونبذل كل جهد لإعادتهم، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

الهلال الأحمر الفلسطينى: الوضع فى غزة صعب للغاية و1.9 مليون فلسطينى نزحوا للجنوب

قال الدكتور عبد الجليل حنجل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوضع في قطاع غزة صعب للغاية على كل المستويات، وهناك تقديرات شبه رسمية إلى أن 1.9 مليون فلسطيني نزحوا إلى جنوب غزة.

الخارجية الأمريكية: بلينكن سيزور مصر وتركيا وعدة دول ما بين 4 لـ11 يناير

أعلنت الخارجية الأمريكية أن بلينكن سيزور مصر وتركيا واليونان والأردن وقطر والإمارات والسعودية وإسرائيل والضفة الغربية في الفترة من 4 إلى 11 يناير.

نتنياهو: ملتزمون تماما بتحقيق أهدافنا الحربية في قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو إننا ملتزمون تماما بتحقيق أهدافنا الحربية في قطاع غزة ، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وكالة أنباء الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسى ضرورة بدء مسار جاد لتسوية قضية فلسطين

أبرزت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى ضرورة بدء "مسار جاد" بإجماع دولى للتسوية "العادلة والشاملة" للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الصومال يطلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الانتهاكات الإثيوبية

مندوب الصومال بالجامعة العربية يدعو الدول العربية لاتخاذ موقف عربي موحد للرد على الانتهاك الصارخ الذي قامت به إثيوبيا ضد السيادة الصومالية.

داعش تعلن مسئوليتها عن انفجارات إيران

أعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن تفجيرى مدينة كرمان الإيرانية، بالقرب من مقبرة قاسم سليمانى القائد فى الحرس الثورى الإيرانى، وذلك حسب وكالة رويترز.

مجلس الأمن الدولى يُدين الهجوم الإرهابى فى إيران

أدان مجلس الأمن الدولي، بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان الإيرانية، وشدد على ضرورة محاسبة الجناة.

إعلان مؤشر القلق شرقى بريطانيا إثر الفيضانات الناجمة من عاصفة "هينك"

أعلنت السلطات البريطانية مؤشر القلق بمقاطعة (نوتنجهامشاير) شرقى البلاد بسبب الفيضانات على طول نهر "ترينت" وارتفاع مستويات المياه بسبب عاصفة "هينك".

رئيس وزراء بريطانيا: الانتخابات العامة ستجرى فى النصف الثانى من 2024

قال رئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك، إن المهام الكثيرة التى يتعين عليها إنجازها حاليا تقوض آمال حزب العمال فى إمكانية عقد الانتخابات العامة.

محافظ البنك المركزى الإسرائيلى: نواجه أوقات صعبة والخيارات المتاحة أصعب

قال عامير ياعلون محافظ بنك اسرائيل المركزي، إن الحكومة الإسرائيلية تواجه الآن خيارات اقتصادية صعبة مؤكدا فى مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية.

توقعات بوصول التضخم فى الأرجنتين إلى 200%.. الحكومة تعترف: الوضع كارثى

اعترفت الحكومة الأرجنتينية أن معدل التضخم وصل فى ديسمبر سيكون في حدود 30%، أي أن معدل التضخم لعام 2023 بأكمله سيصل إلى 200% تقريبًا، مما يضعها على حافة التضخم المفرط.

إصابة 8 أشخاص جراء اندلاع حريق فى مبنى باليابان

أعلنت إدارة الإطفاء فى العاصمة اليابانية "طوكيو" أن ثمانية أشخاص أصيبوا إثر نشوب حريق فى مبنى مؤلف من 12 طابقا يقع فى منطقة تجارية وتسوق مزدحمة بغرب مدينة "شينجوكو".

أسوشيتيد برس: توقعات بهطول أمطار غزيرة وثلوج فى أمريكا الساعات القادمة

رصدت وكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية، توقعات خبراء الأرصاد فى الولايات المتحدة باحتمالية سقوط أمطارغزيرة وثلوج كثيفة فى المناطق المطلة على الساحل الشرقى للبلاد في الساعات القادمة .

متهم أمريكى يهاجم قاضية ويتعدى عليها بالضرب بعد صدور حكم بحقه

في واقعة صادمة، هاجم متهم أمريكى، قاضية أمريكية في ولاية نيفادا، إذ قفز المتهم فوق الطاولة التي أمامها ومقعد القاضية، وانقض عليها بحركة مفاجئة، وأوقعها خلف المنصة، وواصل هجومه الشديد عليها، قبل تمكن قوات الأمن بقاعة المحكمة من السيطرة عليه.

طائرات "إف 16" العراقية تستهدف أوكاراً للإرهابيين بكركوك

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، استهداف طائرات/أف 16/ العراقية أوكاراً للإرهابيين فى وادى الشاى بمحافظة كركوك، شمال البلاد.

إدانات عربية وعالمية وتعازى فى ضحايا الهجمات الإرهابية بكرمان الإيرانية

بعث الرئيس الصينى شى جين بينج ، برقية عزاء إلى الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى فى ضحايا الهجمات الإرهابية التى وقعت فى مدينة كرمان الإيرانية.

تحذيرات فى بريطانيا من مخاطر أمنية عالمية حال فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية

حذر عدد من الوزراء البريطانيون أن المملكة المتحدة ستواجه مخاطر أمنية إذا تم إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لولاية ثانية غير متتالية.

مجلس القيادة الرئاسى اليمنى يصدر قرارا بإنشاء "الجهاز المركزى لأمن الدولة"

أصدر مجلس القيادة الرئاسى فى اليمن قرارا بدمج عدد من الأجهزة الأمنية والإستخباراتية التابعة لكيانات متعددة فى البلاد تحت مسمى "الجهاز المركزى لأمن الدولة".

لبنان تسجل رقماً قياسياً فى حالات الانتحار بين مواطنيه فى عام 2023

طوى لبنان عام 2023 مسجلاً رقماً قياسياً في حالات الانتحار بين مواطنيه، الذين فقد البعض منهم، القدرة على تحمل الوضع المعيشي والاقتصادي المتأزم منذ أكتوبر 2019.

تشييع جثامين "العارورى" واثنين من مرافقيه فى جنازة حاشدة ببيروت

شيع الآلاف جثامين صالح العارورى نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس واثنين من مرافقيه وذلك فى جنازة حاشدة ومسيرة خرجت من مسجد الإمام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة