كنائس مصر فى معرض الكتاب.. أسقفية الشباب والمركز الثقافى ودير القديسة دميانة تقدم محتوى ثقافيا وتعليميا وأدبيا.. بطريركية الأقباط الكاثوليك تشارك بدار لوجوس.. والأسقفية تدفع بمحتوىات لاهوتية وتاريخية

السبت، 27 يناير 2024 05:30 م
كنائس مصر فى معرض الكتاب.. أسقفية الشباب والمركز الثقافى ودير القديسة دميانة تقدم محتوى ثقافيا وتعليميا وأدبيا.. بطريركية الأقباط الكاثوليك تشارك بدار لوجوس.. والأسقفية تدفع بمحتوىات لاهوتية وتاريخية معرض الكتاب
كتب ـ محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم الكنائس المصرية بالثقافة والوعى لدى المواطنين بشكل كبير حيث تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بكتب دينية وطقوس وصلوات، بالإضافة إلى الكتب الاجتماعية والاقتصادية والأوضاع السياسية وغيرها.

المركز الثقافي الأرثوذكسى 

وحرص المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسى التابع للكنيسة الأرثوذكسية على المشاركة بالمعرض بباقة متنوعة من الكتب والتي تحمل تاريخ الكنيسة وباباوات الكنيسة ومجموعة من الكتب الاجتماعية والثقافية والتعليم المسيحى، وذلك خلال فترة المعرض منذ 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، صالة: 1، جناح: B34.

أسقفية الشباب 

وتشارك أسقفية الشباب فى معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، بصالة 2  جناح  A6 من 25 يناير حتى 6 فبراير 2024 يوميا من 10 صباحا حتى 8 م 

مطرانية دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة 

وحرصت مطرانية دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة بالبرارى على المشاركة أيضا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى أرض المعارض بالتجمع الخامس صالة 2 جناح C     (C32 )وذلك خلال الفترة من الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير. 
 

الكنيسة الكاثوليكية 

وتشارك دار النشر لوجوس، التابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك، للمرة الخامسة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تتواجد في قاعة رقم 1، جناح C2.
 
ويمكنكم زيارة الجناح، الخاص بدار النشر لوجوس، طوال فترة انعقاد المعرض في المواعيد التالية:
 
1- من السبت، إلى الأربعاء: من العاشرة صباحًا، وحتى الثامنة مساءً.
 
2- يومي الخميس، والجمعة: من العاشرة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً.

الكنيسة الأسقفية

تشارك دار النشر الأسقفية فى معرض القاهرة الدولي للكتاب  فى دورته الـ 55 بمجموعة إصدارات من الكتب اللاهوتية والتاريخية والدراسية وكتب المشورة بصالة 2 جناح B17، إذ أعلنت دار النشر الأسقفية عن خصومات تصل حتى 20%من قيمة المبيعات. 
 
ويأتى كتاب "محبة أبدية" و"تاريخ المسيحية المبكرة في ليبيا" و"كاملون فيه" ضمن الإصدارات للدار، إذ تأتي مجموعة أخري من الكتب بعدد من الطبعات الجديدة منها كتاب "اعترافات القديس أغسطينوس" والذي يصدر في طبعته التاسعة وهو أحد سلسلة كُتب النصوص الآبائية التي تصدرها دار النشر الأسقفية ويُعتبر نص اعترافات أجسطينوس هو واحد من أهم النصوص التى كتبها أحد أهم اللاهوتيين الأوائل على مر العصور، حيث يكشف هذا العمل عن الخلفية التى شكلت فكر أغسطينوس ولاهوته.
 
وتوفر الدار كتاب "عظات عن التوبة" للقديس يوحنا ذهبي الفم في طبعته العاشرة بالإضافة لكتاب "شفاء المشاعر الجريحة" و"يسوع بصفته إلهًا" و "الآباء الرسوليين" وكتاب "تجسد الكلمة" للقديس أثانسيوس الرسولي والذي تمت إصداره في طبعته السادسة عشر، وكتاب "الله الصالح والجميل"، وسلسلة "الكتاب المقدس  يتحدث اليوم"، وكتاب "نضوج الكنيسة ونضوج قادتها". 
 
 
وشهدت جميع أجنحة معرض الكتاب خلال الساعات الأولى، إقبالا جماهيريا على مختلف إصداراتها، ويأتى هذا الإقبال بعد مبادرة الكتب المخفضة التى أطلقتها وزارة الثقافة واتحاد الناشرين العرب.
 
كما شهد جناح الأزهر الشريف، فى المعرض إقبالا كثيفا، لاستقبال الجمهور، إذ توافد عدد كبير من الشباب على إصدارات مركز الترجمة، وإصدارات مكتب تحقيق للتراث، وإصدارات مركز البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء.
 
وحرصت دولة فلسطين، على المشاركة في المعرض رغم الأوضاع الصعبة التى تشهدها البلد منذ 7 أكتوبر الماضى، جراء القصف الوحشى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، فمشاركة فلسطين بالمعرض تؤكد هويتها وعروبتها وثقافتها التى تستطيع من خلالها عبور البلاد.
 
ويضم جناح فلسطين مجموعة مختلفة من الكتب سياسية وشعرية وروايات وقصص وكتب تاريخية، لكن المفاجأة كانت فى وجود كتب تتناول قصص الأطفال الذين استشهدوا، وأبكت قلوب العالم، وقت تعرضهم للقصف على يد الاحتلال الغاشم، وكان من أبرز هؤلاء فتاة روح الروح، ويوسف أبو شعر كيرلى.
 
ومن الكتب التى أصدرتها وزارة الثقافة الفلسطينية ديوان الشاعر عبد الرحيم محمد، القومية والعروبة، الانقلاب العثماني وتركيا القناة، والباخرة.
 
وببراءة البراعم قدم عدد من الأطفال المصريين الدعم للقضية الفلسطينية على طريقتهم الخاص، بارتداء الشال حاملين العلم الفسطينى، داخل أروقة معرض القاهرة الدولى للكتاب.
 
كما شهد جناح عصير الكتب  خلال مشاركته بالمعرض  حضورًا كبيرًا خلال اليوم الأول من انطلاق المعرض لاستقبال الزوار، إذ توافد القراء على الكتب الجديدة التي أعلنت عنها الدار و منها إصدارات عربية وأجنبية ومترجمة.
 
وتقدم الدار مجموعة من الكتب العالمية المترجمة ومنها: المليونير الصغير لـ سام بيكبيسينجر وترجمة آية سلامة، وكيف تطور الدين ولماذا استمر؟ لـ روبن دُنبار وترجمة فادي الطويل، وكتاب المخ الخارق تأليف كايا نوردنجن وترجمة عبد الرحمن حسين حمودة وغيرهم من المترجمات العالمية الأخرى.
 
ومن المترجمات التي سيتم عرضها في معرض القاهرة الدولي للكتاب: "نوسفراتو تأليف جو هيل وترجمة شيرين هنائي، ورواية الغيوم تأليف خوان خوسيه ساير وترجمة محمد مهدي، ورواية لا صيف في غيابك تأليف جيني هان وترجمة مي أشرف، ورواية فتاة سيئة جيدة تأليف أليس فيني وترجمة إيناس سمير ورواية ملك الجبل تأليف أندورس دو لا موت وترجمة: يارا أيمن. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة