منافس مصر المحتمل.. المغرب تتصدر المجموعة السادسة فى أمم أفريقيا والكونغو وصيفا

الأربعاء، 24 يناير 2024 03:30 م
منافس مصر المحتمل.. المغرب تتصدر المجموعة السادسة فى أمم أفريقيا والكونغو وصيفا منتخب مصر
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا تحديد هوية صاحب المركز الثاني فى المجموعة السادسة، لضرب موعد معه فى ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

منتخب مصر يترقب منافسه ثمن نهائي كان 2023

كان منتخب مصر ضرب موعدا في ثمن نهائي أمم إفريقيا رغم عدم تحقيق الفوز في أي مباراة بدور المجموعات حيث تعادل المنتخب في ثلاث مباريات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، ليلاقي الفراعنة بذلك وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب وزامبيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية.
 

منافس مصر المحتمل.. مواعيد مباريات المجموعة السادسة

تشهد المجموعة السادسة  إقامة مباراتين اليوم الأربعاء فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة أمم أفريقي، إذ يلتقى منتخب المغرب مع نظيره المنتخب الزامبى بملعب "لاورينت بوكو" فى العاشرة مساء، فيما تلتقى جمهورية الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا فى نفس التوقيت.

منافس مصر المحتمل.. ترتيب المجموعة السادسة
 

يتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية وصيفا برصيد نقطتين بالتساوى مع منتخب زامبيا صاحب المركز الثالث، بينما يأتى منتخب تنزانيا فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
 

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023..المجموعة السادسة 

المجموعة السادسة
المجموعة السادسة

 

منافس مصر المحتمل بين رباعى المجموعة السادسة
 

 بالحسابات فإن منتخب مصر قد يواجه أحد المنتخبات الأربعة بين المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وهو ما سيتم حسمه عقب مبارياتهم اليوم.

تأهل منتخب مصر إلى الدور الثانى لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثانى فى المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

منتخب المغرب يخطط لصدارة المجموعة السادسة
 

يحتاج منتخب "أسود الاطلس" إلى تحقيق الفوز من أجل تصدر المجموعة، حيث حصد الثلاث نقاط يرفع رصيده إلى 7 نقاط بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في نفس التوقيت.

تعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وحقق المنتخب المغربى فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديمويقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة